العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

7 قتلى في اشتباكات بين مجموعات مسلحة غرب العاصمة الليبية

قتل سبعة أشخاص على الأقل اليوم الأربعاء (23 مارس/ آذار 2016) في اشتباكات في بلدة الطويبية غرب العاصمة الليبية بين مجموعات مسلحة مؤيدة لتحالف "فجر ليبيا" المسيطر على طرابلس، وأخرى موالية لقوات الحكومة التي يدعمها البرلمان المعترف به في الشرق.

وقال العقيد عبدالرزاق الخرماني من "غرفة عمليات الزاوية" لوكالة "فرانس برس": "شهدت بلدة الطويبية (نحو 30 كلم غرب طرابلس) اليوم اشتباكات عنيفة بين قواتنا وقوات جيش القبائل". و "غرفة عمليات الزاوية" جهاز عسكري موال لتحالف "فجر ليبيا" ويضم جماعات مسلحة رئيسية في مدينة الزاوية على بعد 45 كيلومتراً غرب طرابلس، فيما يشكل "جيش القبائل" خليطاً من جماعات مسلحة قبلية موالية لقوات الحكومة في الشرق.

وأضاف الخرماني إن "الاشتباكات اندلعت بعدما هاجمت قوات جيش القبائل البلدة صباحاً وحاولت إحراق منازل فيها، وتمكنت قواتنا من تدمير آلية وغنم الية أخرى قتل فيهما سبعة من مقاتلي القبائل".

وأوضح أن هجوم "جيش القبائل" على البلدة جاء على خلفية مقتل شخص ينتمي إلى منطقة ورشفانة جنوب غرب طرابلس، معقل "جيش القبائل"، خلال محاولته "سرقة منزل في الطويبية أمس".

وتابع أن "جيش القبائل قرر الانتقام له اليوم عبر مهاجمة الطويبية، لكننا تصدينا له". وشهدت منطقة ورشفانة قبل نحو عام اشتباكات دامية خلال محاولة "جيش القبائل" التقدم نحو طرابلس في هجمات تصدت لها قوات "فجر ليبيا"، قبل أن يتوصل الطرفان إلى هدنة. وهذه أول معارك دامية يشار اليها في المنطقة منذ بدء سريان الهدنة قبل نحو عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً