العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

«البحرين للسينما» توسع أعمالها في البحرين وقطر بـ 22 شاشة عرض

فخرو: 4 شركات تعمل في السوق المحلية ولا نخشى المنافسة

عصام فخرو يترأس اجتماع الجمعية العمومية لشركة «السينما»   - تصوير : عيسى إبراهيم
عصام فخرو يترأس اجتماع الجمعية العمومية لشركة «السينما» - تصوير : عيسى إبراهيم

عبر رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما عصام فخرو عن ثقته بقدرة الشركة على الإبلاء الحسن في المنافسة في السوق، لافتاً إلى أن الوضع الراهن في سوق السينما اختلف بوجود شركات متنافسة.

وتحدث فخرو، على هامش الجمعية العمومية للشركة، عن خطة الشركة افتتاح 22 داراً للسينما خلال العام الجاري في كل من البحرين وقطر.

وأشار فخرو، على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة صباح أمس في سينما «سيتي سنتر» السيف إلى أن الشركة بصدد افتتاح دور سينما جديدة في وادي سيل ما يرفع نشاط الشركة في السوق المحلية، في حين قامت في العام الماضي بإدخال تحسينات جذرية في «سينما السيف»، كما أدخلت تطويرات كبيرة في أنظمة الصوت مثل استخدام صوت «دولبي».

كما تطمح المجموعة إلى التوسع في نشاط المطاعم وخصوصاً في سوق المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية مع نجاح التجربة في قطر.

إلى ذلك، أقرت الجمعية العمومية لشركة البحرين للسينما توزيع أرباح نقدية بقيمة 50 فلساً للسهم الواحد بنسبة 50 في المئة من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل 3 ملايين و185 ألفاً و725 ديناراً يحول مبلغ 22,795,519 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.

ووافقت الجمعية العمومية على تخصيص مبلغ 176 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في (31 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، بعد موافقة مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة.

وقال فخرو إن الشركة ستفتح 6 دور سينما في «مجمع وادي السيل» في أبريل/نيسان المقبل.

وأشار إلى أن الدخل التشغيلي للشركة قد تحسن بنسبة 9 في المئة في العام 2015 ليصل إلى21.7 مليون دينار مع نمو الأرباح التشغيلية 10 في المئة ليبلغ 7.6 ملايين دينار، واستطاعت الشركة تحقيق أرباح صافية تبلغ 6.3 ملايين دينار في 2015 مقارنة مع 7.5 ملايين دينار في 2014.

وأشار إلى أن الشركة وزعت خلال عشر سنوات نحو 50 في المئة سنويّاً من توزيعات نقدية من الأرباح إلى جانب أسهم المنحة مما يحقق العائد على المساهمين «نفتخر أن نكون على مستوى الريادة في البحرين والخليج العربي».

وتطرق فخرو إلى مستوى المنافسة في السوق الذي اختلف عما هو قبل خمس سنوات مع وجود اربع شركات تعمل في مجال دور السينما «المنافسة شرسة لكن هذه طبيعة اقتصاد السوق المفتوح، ونحن نرحب به وهذا ينتج تحسناً في مستوى الخدمات هذا لا يخيفنا بل يشكل لنا حافزاً للمضي قدماً في برامجنا، فنحن سنتوسع في وادي السيل وافتتاح 6 دور سينما في منتصف إبريل/ نيسان وسيشكل لنا نقلة».

وفي قطر أشار إلى أن «هناك مشروعين قيد البدء، في منطقة الخور، وستنشأ فيه ثلاث دور سينما، وكذلك ستنشأ 13 دار سينما في مجمع «غلف مول»، كما سيكون هناك مطعم «رندفيو»، وهو الأول خارج البحرين واذا ما نجحت الخطوة فسندرس فرص تقديم خدمات المطعم في البداية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية».

العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً