العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

الأحمر يُلاقي اليمن في مهمة تأكيد التأهل للتصفيات الآسيوية

المباراة في «الوطني» اليوم... ومنتخبنا مُطالب بتحسين صورته

من تدريب منتخبنا أمس بقيادة باتيستا  - تصوير عقيل الفردان
من تدريب منتخبنا أمس بقيادة باتيستا - تصوير عقيل الفردان

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة هامة عند السادسة والنصف من مساء اليوم (الخميس) أمام المنتخب اليمني على استاد البحرين الوطني في الجولة قبل الأخيرة ضمن المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا بالإمارات 2019، ويتصدر المجموعة حالياً كوريا الشمالية وله 16 نقطة من 7 مباريات، أوزبكستان 15 من 6، الفلبين 7 من 6، البحرين 6 من 6 واليمن 3 من 7 مباريات.

وينص نظام التصفيات على أن يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات، وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال، إذ تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس فيما بينها أيضاً بنظام دوري من دورين (ذهاباً وإياباً) ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين (المُلحق الآسيوي) والفائز منه يصعد للمونديال والخاسر يلعب مُلحقاً أيضاً مع قارة أخرى، أما المنتخبات الـ28 المتبقية التي لن تتأهل للتصفيات المونديالية النهائية في ختام منافسات الدور الثاني (الحالي) فسيتم إقصاء الأربعة (الأسوأ) منها، بينما تتنافس المنتخبات الـ 24 الأخرى في تصفيات نهائية على التأهل لكأس آسيا (6 مجموعات وكل مجموعة فيها 4، ويتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى كأس آسيا).

وخرج منتخبنا من التصفيات المونديالية وانحصر ذلك في مجموعتنا بين كوريا الشمالية وأوزبكستان، إذ يهدف منتخبنا فقط لضمان مقعد فقط في التصفيات الآسيوية، وهذا تقريباً أصبح في المتناول وبانتظار التأكيد الرسمي مع نهاية التصفيات، ومنتخبنا بحاجة للفوز اليوم من الناحية المعنوية والفنية أيضاً، فالأحمر تراجع كثيراً في الفترة الأخيرة ووصل لمركز سيئ في التصنيف العالمي.

وفي الجانب الآخر فإن الفريق اليمني بحاجة ماسة للفوز اليوم من أجل الوصول للنقطة السادسة والمنافسة بقوة لخطف بطاقة في التصفيات الآسيوية، إذ يحلم اليمنيون بذلك على رغم ظروفهم الحالية الصعبة، وهذا سيكون بمثابة الإنجاز للفريق، وبالتالي فإننا نتوقع أن يكون المنتخب الضيف خصماً قوياً في لقاء اليوم للحصول على النقاط الثلاث.

انتهاء التحضيرات

وأنهى المنتخبان أمس التحضيرات من أجل هذه المباراة من خلال تدريب أخير لكلٍ منهما على ملعب اللقاء، إذ تدرب منتخبنا أولاً وتبعه اليمنيون والذين هدفوا في الغالب إلى التعود على أرضية الملعب، في حين أن مدرب منتخبنا باتيستا راجع مع لاعبيه بعض الأمور التكتيكية الخاصة باللقاء والتي كان قد تدرب عليها الأحمر في الأيام القليلة الماضية. وعُقد الاجتماع الفني التنسيقي للقاء كذلك بحضور مندوبي الفريقين والجهات المعنية وطاقم التحكيم العماني ومراقب اللقاء والحكام، وتم فيه التأكد من أهلية اللاعبين إضافة لاعتماد اللون الأحمر لباساً لمنتخبنا في هذه المباراة على أن يرتدي اليمنيون القمصان البيضاء.

العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:31 م

      يا صبر أيوب ... !

      فوزوا لا تفشلونا كثر ما إحنا متفشلين ، ما ألوم إلا إتحاد كرة القدم الفاشل في ما وصلنا له ، إللي مو عارف ينظم دوري كرة قدم و مسابقاته المحلية و بالسنة يعين مدربين أو ثلاثة للمنتخب ! شلون بخطط و يطور كرة القدم عندنا !

    • زائر 3 زائر 1 | 12:19 م

      صدق

      وين الرياضه فازو لو ما فازو لا اتلوم أحد

اقرأ ايضاً