العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

سلمان بن عيسى وكريمي يشاركان في بطولة السيارات السياحية TCR

كسباق مساند على هامش جائزة البحرين

من سباقات البطولة
من سباقات البطولة

تنطلق سلسلة بطولة السيارات السياحية TCR في موسمها الثاني من مملكة البحرين وذلك كسباق مساند خلال استضافة حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لسباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016 الذي ينطلق الأسبوع المقبل في الفترة من 1 حتى 3 أبريل/ نيسان المقبل.

وسيشارك خلال انطلاق البطولة لأول مرة في المنطقة السائقان البحرينيان الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وحسين كريمي، إلى جانب نخبة من السائقين من مختلف أنحاء العالم، وأبرز المشاركين ستيفانو كوميني بطل الموسم الأول الذي اختتم نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 في ماكاو، جان-كارل فيرناي، جايمس ناش، دفيت كاجايا، ميخائيل غراشيف، أتيلا تاسي، وجيناي موربيديلي، اكوا بيليبنن، جوردي أوريولا، أندريه بيليشي، كيفن غليسون، روب هولند، دييجو رومانينو، لوكا رانقوني، رفاييل قالانا، دوسان بوركوفيش، ماتو هومولا، بيبي أويولا، سيرغي أفانساسييف، جوردي جيني، ومايكل كيراتي.

يذكر أنه تمّ إنشاء وإطلاق سلسلة «تي سي آر» من قبل مارشيللولوتي، الرجل الذي أعاد إحياء بطولة العالم للسيارات السياحية العام 2005، إنها بطولة قليلة التكاليف على المصنّعين والفرق المستقلّة كما أنها قادرة على تأمين سباقات ممتعة عالية المنافسة.

خلال موسمها الأول، أثبتت السلسلة العالمية والآسيوية أنها الخيار الصحيح، إذ تمكنت من إقناع عدد كبير من سلاسل السيارات السياحية باعتماد فئة «تي سي آر» هذا الموسم، إذ تتنافس أكثر من 200 سيارة «تي سي آر» على حلبات السباق من روسيا إلى جمهورية الدومينيكان ومن الولايات المتحدة إلى تايلند.

وتشارك البطولة بست علامات سيارات أبرزها: سيات، هوندا، فولكسفاغن، أوبل، سوبارو وألفا روميو. ويضمن نظام «معادلة الأداء» لفئة «تي سي آر» منافسة متقاربة كما ظهر خلال الموسم الماضي، حين تمكن 8 سائقين مختلفين من احتلال المراكز الأولى خلال أول 10 سباقات.

العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً