العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

المحاضِرة سمية يوسف من "جامعة الخليج" تنال جائزة منظمة "فينوس" العالمية

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

منحت منظمة "فينوس" العالمية بجمهورية الهند، المحاضرة ببرنامج الإدارة البيئية بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي سمية يوسف، جائزة "المرأة المتميزة في القطاع الأكاديمي"، ضمن أفضل الأكاديميات على مستوى دول العالم.

واختيرت يوسف  بعد تحقيقها العديد من الانجازات البحثية التي نالت تقديراً إقليمياً وعالمياً، وكان منها إختيارها كأحد نماذج النساء العربيات اللاتي حققن إسهامات نوعية في مجال البيئة والتنمية المستدامة في المنطقة العربية، ضمن مقال نشر مؤخراً في موقع منظمة البيئة في المنطقة العربية وشمال أفريقيا، بعنوان "المرأة والبيئة في المنطقة العربية".

يذكر أن سمية يوسف، قد فازت عام 2013 بجائزة “لوريال” و”اليونسكو” للزمالة العربية والإقليمية، حول برنامجها لتحويل المخلفات إلى طاقة في البحرين.

ونالت يوسف المحاضرة في برنامج الإدارة البيئية بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، جائزة “من أجل المرأة في العلم” بنسخته الثالثة ضمن 7 عالمات عربيات تم اختيارهن للفوز بالجائزة في مجالات علمية وبحثية مختلفة.

يشار إلى أن منظمة "فينوس" أطلقت جائزة المرأة في القطاع الأكاديمي في نسختها الأولى هذا العام وتمنحها  للمتميزات في القطاع الأكاديمي حسب خمس فئات: فئة الأكاديميات الشابات لأقل من 35 سنة، فئة الأكاديميات المتمكنات لأقل من 45 سنة، فئة الأكاديميات المتميزات لأقل من 55 سنة، فئة انجاز العمر للأكاديميات لأكبر من 55 سنة، وفئة الإداريات المتميزات لأقل من 55 سنة، والجائزة هي عبارة عن شهادة موثقة لإنجاز الفائزة بالإضافة إلى درع تذكاري، تمنح تأكيداً من قبل لجنة التحكيم على إنجازات الفائزات، وكان نصيب العالمات العربيات ثمان فائزات من جامعات خليجية وأردنية من أصل 77 فائزة من جامعات عالمية مختلفة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً