العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

وسائل إعلام: وزيرا الداخلية والعدل في بلجيكا قدما استقالتهما

عرض وزيرا الداخلية والعدل في بلجيكا الاستقالة من منصبيهما اليوم الخميس (24 مارس/ آذار 2016) بسبب الفشل في تعقب أحد متشددي تنظيم "داعش" كانت تركيا قد طردته العام الماضي ففجر نفسه في مطار بروكسل يوم الثلثاء الماضي.

وقال وزير الداخلية جان جامبون لمحطة تلفزيون "في.تي.ام" إن رئيس الوزراء شارل ميشيل طلب منه البقاء في منصبه قائلا "في وقت الحرب لا يمكنك مغادرة أرض المعركة". وقال متحدث باسم وزارة العدل إن الوزير كوين جينز قدم استقالته كذلك لكن طلب منه البقاء في منصبه.

وفي حين لم يتم اعتقال آخرين من المشتبه بأنهم متشددون لعدم كفاية الأدلة كان البكراوي يخضع لإفراج مشروط وتحت المراقبة بعد أن قضى نصف مدة حكم بالسجن تسع سنوات لإدانته بالسطو المسلح.

وقال جامبون "يمكن أن تتساءل لماذا أفرج عن شخص مبكراً جداً وأننا أضعنا فرصة احتجازه عندما كان في تركيا. أتفهم التساؤلات... في ظل هذه الظروف من الصواب أن تتحمل المسئولية السياسية".

ونقلت محطة "في.تي.ام" التلفزيونية عن وزير العدل جينز قوله في تصريحات أدلى بها أمس بعد أن اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بلجيكا بعدم انتهاز الفرصة لاعتقال البكراوي "ليس من السهل إعادة اشخاص إلى السجن بعد أن يتغيبوا عمدا عن مواعيد المراقبة مثلما حدث على الأرجح في حالة السيد البكراوي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً