العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

الأمم المتحدة: حل الدولتين في الشرق الأوسط "ينزلق من بين أصابعنا"

قال مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط ، اليوم الخميس (24 مارس/ أذار 2016)، إن تحقيق حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يتعرض بصورة متزايدة للخطر بسبب استمرار العنف، وغياب الوحدة الفلسطينية، واستمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وقال نيكولاي ملادينوف، الذي ينسق جهود الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، أمام مجلس الأمن الدولي، إن على المجتمع الدولي أن يضاعف جهوده لدفع الجانبين أكثر إلى تسوية سياسية.

وأضاف ملادينوف "لقد حان الوقت لدق ناقوس الخطر من أن حل الدولتين ينزلق من بين أصابعنا - من أنه يختفي، حيث الواقع على الأرض ... يجعل احتمال قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة ومستقلة، أقل إمكانا وأقل احتمالا".

وتابع أن اللجنة الرباعية للشرق الأوسط - الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة - بدأت العمل على تقرير من شأنه تقييم الوضع الراهن على الأرض، وتقديم توصيات للمضي قدما في المفاوضات السياسية.

وقال المبعوث" لا نزال نشعر بقلق بالغ من أن الاتجاهات الحالية - بما فيها استمرار أعمال العنف ضد المدنيين، والتحريض، واستمرار النشاط الاستيطاني، وارتفاع معدل عمليات هدم المباني الفلسطينية - يعرض قابلية بقاء حل الدولتين للخطر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً