العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

فيدريكا موجيريني تلتقي وفد الحكومة السورية في جنيف

اعتبر رئيس وفد الحكومة السورية إلى محادثات جنيف، بشار الجعفري أن « زيارة منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجيريني إلى جنيف، ولقاءها بوفد الحكومة السورية بمثابة دعم من قبل الدول الأوروبية للمباحثات السورية السورية».

وكان الجعفري استقبل مساء أمس في مقر إقامته في جنيف موجيريني، وأجرى معها محادثات حول الوضع السوري و المفاوضات في جولتها الراهنة بانتظار جولة جديدة في الفترة المقبلة.

و نقلت صحيفة «الوطن» السورية عن الجعفري قوله «إن اللقاء كان موضوعياً وتم بطلب من موجيريني وجاء في إطار زيارة خاصة تقوم بها إلى جنيف لتسليم رسائل إلى وفد الحكومة السورية، وللمبعوث الدولي، وللأطراف الأخرى المنخرطة في الحوار السوري السوري، و ما علمنا فإن زيارتها تمت بالتنسيق المسبق مع واشنطن ومع وزير الخارجية الأميركية، جون كيري شخصياً» حسب قول الجعفري.

وحول هدف زيارة موجريني قال الجعفري»إنها بمثابة دعم الدول الأوروبية للمباحثات السورية السورية غير المباشرة في جنيف ورغبتها في إنجاح هذه الجهود وتعويلها كثيراً على الحل السياسي».

وحول ما إذا كان لزيارتها علاقة مع تفجيرات بروكسل، قال الجعفري»أعتقد بكل تأكيد، وتباحثنا مطولاً في موضوع مكافحة الإرهاب، وجددت إدانة الجمهورية العربية السورية لما حصل في بروكسل».

وأضاف»طلبت منها طبعاً أن تبذل جهداً أكبر في مسألة رفع الإجراءات القسرية الأوروبية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والدولة السورية، وإعادة فتح سفارات دول الاتحاد الأوربي المغلقة في دمشق، كما طلبت منها التعاون معنا في مكافحة الإرهاب وتوعية دول الاتحاد الأوروبي إلى حقيقية ما يجري في سورية، وشكرتها على مبادرتها بالمجيء واللقاء بنا في مقر إقامتنا».

العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً