العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

النجمة يحقق الفضية الآسيوية في إنجاز جديد يُضاف للبحرين

فيما حقق لخويا القطري البطولة والنور ثالثاً

النجمة متوجاً بالمركز الثاني والميدالية الفضية
النجمة متوجاً بالمركز الثاني والميدالية الفضية

تُوج فريق النجمة «ممثل الكرة البحرينية» بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية للبطولة الآسيوية 18 للأندية بعدما كسب مباراته الرابعة أمام فريق الأهلي الإماراتي بنتيجة 25/31 والتي اختتمت منافساتها أمس (الخميس) على صالة دحيل الرياضية.

وكان النجمة قد أنهى الحصة الأولى لمواجهته بالتقدم بفارق 7 أهداف وبنتيجة 8/15. ويعتبر هذا الفوز هو الرابع للرهيب النجماوي في مشواره بالبطولة والذي أوصله لاحتلال المركز الثاني الذي يعتبر إنجازاً جديداً لمملكة البحرين ولنادي النجمة، كونه أول نادٍ محلي يستطيع الوصول لهذا المركز على الصعيد الآسيوي.

وشهد حفل التتويج الذي ترأسه كل من رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد الشعبي ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي عبدالكريم الراعي ورئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى ومجموعة ممثلة على الاتحاد القطري والاتحاد الآسيوي تتويج فرق المراكز الثلاثة، فرئيس الاتحاد القطري الشعبي توج فريق لخويا القطري بطلاً للبطولة الذي تغلب على الغرافة 17/27 وعلي عيسى توج فريقنا النجماوي بميداليات المركز الثاني فيما قلد الراعي الميداليات البرونزية للاعبي النور السعودي بعد فوزه على مسقط 13/31.

النجمة يتقدم ويفوز

عودة للمباراة، فإن فريقنا النجماوي بسط سيطرته وأفضليته المطلقة منذ الدقائق الأولى حينما تعملق بحارسه محمد عبدالحسين وجل اللاعبين الذين لعبوا في خطي الدفاع والهجوم القويين بتركيز ذهني كبير، ليوسع الفارق لصالحه عبر جمل فنية تكتيكية عالية الفن والابداع عبر علي عيد وعلي ميرزا وحسن شهاب وحسين بابور وبلال بشام إضافة للمحترفين محمد إبراهيم والصربي نيناد حتى 2/9 مع منتصف الشوط ليواصل تقدمه حتى أنهاه لصالحه 8/15. وفي الشوط الثاني تحسن أداء لاعبي الأهلي في البداية بخلاف لاعبي النجمة الذين تراجع مستواهم نوعاً ما ووقعوا بالكثير من الأخطاء الهجومية لتتقلص النتيجة شيئاً فشيئاً إلى أن بلغ الفارق 5 أهداف وبنتيجة 14/19 و16/21، ليعود لاعبونا إلى أخذ الأفضلية وتوسيع الفارق مع المحافظة عليه 18/25 و21/28 لينهي الشوط والمباراة لصالحه.

وستعود بعثة الفريق إلى أرض الوطن عصر اليوم (الجمعة) في تمام الساعة الرابعة والنصف تقريباً على الخطوط الجوية القطرية، ومن المؤمل أن يحظى وصيف بطل الأندية الآسيوية باستقبال رسمي من قِبل المعنيين بالرياضة البحرينية يوازي حجم الإنجاز الذي حققه الفريق. ومن المؤكد أن تتواجد جماهير وأنصار نادي النجمة في مطار البحرين الدولي لاستقبال وتهنئة لاعبيها الأبطال.

فرحة الانتصار

أكد لاعبو فريق النجمة المتوجون بالمركز الثاني على الصعيد الآسيوي أن الكأس والميداليات الفضية تعتبر أقل هدية نقدمها لقيادة البحرين وإلى رئيسنا «القبطان» عيسى القطان نظير الدعم والاهتمام البالغ الذي نلقاه نحن الرياضيين منهم والذي لولاه لما كنا استطعنا الوصول لمنصات التتويج بمختلف المحافل القارية.

واتفق اللاعبون في قولهم إنهم كانوا عاقدي العزم والنية منذ اليوم الأول على أن يدخلوا هذا المعترك الكبير والمهم بقوة إمكاناتهم البدنية والفنية وخوض المنافسات بأفضل ما لديهم وتحقيق النتائج التي تشرف اسم مملكة البحرين وتدل على قوة ومكانة اللعبة التي باتت الآن رقماً صعباً في ظل الإنجازات التي تحصدها على صعيد المنتخب الوطني وأيضاً الفرق المحلية التي أينما وضعت يدها تعود وهي متوجة عبر أحد المراكز الأولى.

من جانبه، قدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى بمعية الأمين العام لاتحاد اللعبة خالد الناجم تهانيه الحارة لطاقم الفريق بأكمله من خلال القدوم لهم لغرفة التبديلات ومصافحتهم جميعاً. وتحدث بوعيسى معهم بالثناء والإشادة على المستويات والنتائج الكبيرة التي حققوها وجعلتهم يرتقون منصة التتويج والتقليد بالميداليات الفضية على رغم أن الفرصة كانت مواتية لخطف اللقب ولكن «قدر الله وما شاء فعل». وأوصل بوعيسى تبريكات وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر إلى اللاعبين جميعاً كونه كان حريصاً على متابعة أخبار الفريق بشكل مباشر.

من جانبه، رفع رئيس مجلس إدارة نادي النجمة عيسى القطان أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة إنجاز فريقه الأول لكرة اليد الذي حقق المركز الثاني والميداليات الفضية في منافسات البطولة الآسيوية للأندية والتي اختتمت يوم أمس في العاصمة القطرية بالدوحة. وقال القطان «نرفع أسمى آيات التهاني إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وإلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ونؤكد أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا اهتمام ودعم القيادة الرشيدة المتواصل واللامحدود للرياضة البحرينية». كما رفع القطان التهاني أيضاً لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «الرئيس الفخري للنجمة»، وإلى وزير الشباب والرياضة هشام الجودر، مؤكداً ومثنياً على دورهم ودعمهم ومتابعتهم الدائمة والتي تعتبر من أسس النجاح والتطور والتقدم للرياضة البحرينية في مختلف المحافل القارية.

وبين القطان «إن الإنجاز الذي حققه فريق لعبة كرة اليد يعكس الصورة الحقيقية لحس المسئولية التي حملها اللاعبون في تشريف مملكة البحرين على الصعيد الآسيوي عبر المستويات الرائعة والنتائج الكبيرة التي قدمها طيلة مشواره في المنافسات»، مضيفاً «منذ اليوم الأول قد صرحت ذلك علناً بأن الفريق سيكون «الرقم الصعب» في البطولة لأنني على ثقة مطلقة بإمكانات لاعبيّ الرجال وأنهم على قدر المسئولية في تقديم الصورة الحقيقية للعبة كرة اليد البحرينية عموماً والنجماوية خصوصاً، مؤكدين مقولة (على قدر أهل العزم تأتي العزائم)».

فرحة الفريق بتحقيق الفوز على الأهلي الإماراتي
فرحة الفريق بتحقيق الفوز على الأهلي الإماراتي

العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:27 م

      الف مبروك

      الف مبروك للجماهير النجمة والبحرين وهاذا إنجاز آخر كبير

    • زائر 5 | 8:34 ص

      مدرب النجمة يستحق الاحترام ويستحق قيادة المنتخب

    • زائر 4 | 4:13 ص

      البابور يجب ان يلعب للمنتجب ايضا لان لديه الحلول بالضرب من الخلف

    • زائر 3 | 3:12 ص

      الألقاب

      وشنو عن الألقاب أفضل الاعبين والحارس والمراكز ممكن أحد يوضح

    • زائر 2 | 1:55 ص

      بكل صراحة وبدون مجاملة الاعب علي عيد أثبت للكل انه لاعب من طراز عالي ويستحق اللعب أساسي في المنتخب كصانع ألعاب مو بس يكون في المنتخب وبدون إستسلام حصل على أفضل لاعب في بطولة آسيا وهذا يعكس الواقع المرير في اختيارات المدربين للاعبين الي يستحقون ان يكونون في المنتخب

    • زائر 1 | 11:39 م

      مبروك

      يستاهل فريق النجمة والف مبروك

اقرأ ايضاً