العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

المنامة يخطف البطاقة الثانية للثلاثي... والمحرق إلى المجهول

الحالة يُلحق بالأهلي الخسارة الأولى ويقترب من التأهل

من لقاء الحالة والأهلي - تصوير جعفر حسن
من لقاء الحالة والأهلي - تصوير جعفر حسن

خطف المنامة البطاقة الثانية المؤهلة للدور الثلاثي الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد فوزه الصعب على المحرق بنتيجة 70/ 67 في مباراة مثيرة ودراماتيكية حسمها المنامة بفضل نقاط نجمه محمد حسين «كمبس» في الثواني الأخيرة.

وحقق المنامة بذلك فوزه الثالث في المربع مقابل خسارتين وبات رصيده 8 نقاط في الوقت الذي تعرض فيه المحرق لخسارته الرابعة مقابل فوز واحد وبات رصيده 6 نقاط في المركز الأخير.

وتضاءلت فرص المحرق كثيراً في التأهل للدور الثلاثي إذ بات عليه الفوز على الحالة في الجولة الأخيرة بفارق أكثر من 24 نقطة إذا ما أراد بلوغ الثلاثي وهي مهمة شبه مستحيلة.

وعلى رغم فوز المنامة باللقاء إلا أنه مازال بعيدا عن مستواه الفني العالي الذي كان يقدمه في بداية الموسم وكاد يخسر في نهاية اللقاء بعد أن كان متقدما في بداية الربع الأخير 57/ 40 إذ عاد المحرق وتقدم في النتيجة 64/ 61 قبل أن تنقذ المنامة الرميات الثلاثية عن طريق قربان وكمبس.

المنامة تقدم في الربع الأول 16/ 11، في حين ضرب المنامة بقوة في الربع الثاني الذي فاز فيه 20/ 8، إلا أن المحرق عاد في الربع الثالث الذي فاز فيه 21/ 14 كما فاز في الربع الأخير 27/ 20 إلا أن ذلك لم يكن كافيا للفوز باللقاء.

الشوط الأول

بدأ فريقا المحرق والمنامة المباراة بحماس كبير وفي ظل رغبة من الجانبين في فرض الأفضلية منذ البداية والتي دانت لمصلحة المنامة بعد مرور الوقت ليتمكن من إنهاء الربع الأول متقدما 16/ 11، وخصوصا في ظل حالة الرعونة في التصويبات من المحرق ومن المنامة إلى حد ما.

بداية الربع الثاني شهدت ظهور المنامة بمستوى قوي سيطر من خلاله على المجريات متمكنا من فرض أفضليته المطلقة في الوقت الذي صوب فيه المحرق 13 رمية ثلاثية لم يسجل أي نقطة منها لينجح المنامة في إنهاء الربع الثاني متقدما 36/ 19.

الشوط الثاني

في بداية الربع الثالث حاول المحرق بتشكيلة مكونة من عباس، عبدالمجيد، بدر، محمد حسن وسي جي إحداث فارق في اللقاء والعودة في النتيجة غير أن المنامة دفع بتشكيلته الأساسية المكونة من عزيز، كويد، قربان، محمد أمير وكاديم كولبي.

وضرب المنامة بقوة في ظل تألق أحمد عزيز لينجح سريعا في توسيع الفارق إلى 43/ 21 ما دفع مدرب المحرق إلى المسارعة بطلب الوقت المستقطع.

ونجح المحرق في العودة بعد الوقت المستقطع لتقليص الفارق إلى 30/ 43 بعد ثلاثية من محمد حسن وتألق البديل جهاد أحمد ليطلب المنامة الوقت المستقطع.

المحرق استمر في العودة ونجح في إنهاء الربع الثالث بفارق 10 نقاط 40/50.

وفي بداية الربع الأخير استمر اللعب العشوائي من جانب لاعبي المحرق في الوقت الذي حاول فيه مدرب الفريق الصربي ترومان تدارك الموقف بإجراء تغييرات عدة إلا أن المنامة تمكن من توسيع الفارق إلى 57/ 43.

المحرق غير دفاعه إلى دفاع المنطقة واستغل الهجوم السريع إلى جانب تألق بدر عبدالله في الثلاثيات ليقلص الفارق إلى 54/ 57 فطلب مدرب الفريق الوقت المستقطع.

وواصل المحرق زحفه متمكنا من قلب النتيجة في ظل تألق محمد حسن ليتقدم للمرة الأولى 62/ 61 ومن ثم 64/ 61 ليعادل المنامة النتيجة بثلاثية ويسجل المحرق ثلاثية ويرد المنامة بثلاثية لتظل النتيجة متعادلة 67/ 67 قبل دقيقة من النهاية.

ونجح كمبس في تسجيل نقطتين والحصول على خطأ إضافي ليتقدم المنامة 70/ 67 في الوقت الذي تحصل فيه سي جي على الخطأ الشخصي الخامس وخرج من الملعب.

وحافظ المنامة على تقدمه بعد أن أخفق المحرق في تسجيل الرميات الثلاثية لينهي المباراة لمصلحته.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، محمد السلم وعادل غلوم.

فوز الحالة

وفي المباراة الأولى يوم أمس نجح فريق الحالة في تحقيق فوز مهم على حساب فريق الأهلي بنتيجة 90/ 83. وألحق الحالة بذلك الخسارة الأولى بالأهلي في المربع الذهبي ليتوقف رصيد انتصاراته عند 4 انتصارات في حين حقق الحالة فوزه الثاني في المربع مقابل 3 هزائم.

وظل الأهلي في صدارة المربع على رغم الخسارة برصيد 9 نقاط في حين بات رصيد الحالة 7 نقاط في المركز الثالث.

واقترب الحالة بهذا الفوز من التأهل للدور الثلاثي إذ يكفيه في الجولة الأخيرة الخسارة من المحرق بأقل من 24 نقطة ليضمن الوصول للثلاثي في حال خسارة المحرق من المنامة.

وأراح الأهلي معظم نجومه في المباراة إذ لعب في أول 5 دقائق بتشكيلته الأساسية ثم أجرى الكثير من التغييرات منذ الربع الأول وكذلك فعل الحالة في ظل رغبة من جانب الأهلي في الحفاظ على نجومه من الإصابة.

من لقاء المنامة والمحرق
من لقاء المنامة والمحرق

العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:40 ص

      شكرا نادي الأهلي

      خير ما فعلتم ،،؛ وحده بوحده والبادي أظلم.. خل يفيده سي جي أو LG .

    • زائر 5 زائر 2 | 3:25 ص

      ليس مع المحرق .. بس عيب على الجميع

      هذه الاعمال واضحه والاتحاد يقول ليس هناك دليل على التناول - اريد اسئل اتحاد السله ماهو الدليل الذى تريدونه الفريق يسجل فى سلة او تصريح من اعضاء الفريق علمنا يا دكتور اجوك . مع احترام للجمهور الاهلاوى .. مدناوي

    • زائر 6 زائر 2 | 3:41 ص

      بدون المحرق البطوله بدون طعم .

      جماهير اامحرق هم بطوله الدورى يالاهلى والمنامه كلكم تكملون بعض .. مدناوى

    • زائر 8 زائر 2 | 5:09 ص

      زائر 6

      الأهلي والمنامه لعبوا كره السلة من وقت ماكنت انت في المهد. والزعامه بينهم ومن يريد أن يدخل معهم على الخط يجب عليه أن يفوز بالبطولات 100 سنه قادمه

    • زائر 9 زائر 2 | 5:34 ص

      تخاف من سي جي لي هل درجه (: ههههههههههه

    • زائر 11 زائر 2 | 6:42 ص

      الي المدناوي

      يالحبيب شكلك توك متابع كرة السلة وماتدري ويش المحرق يسوون للأندية وكم مرة تعمدوا اخراج الاهلي وآخرها في الكأس .....يمكن متابع السلة من الرباعي؟؟؟!!! روح اسأل قبل لاتعلق وتنحرج ياخوي ...انت ما لاحظت ان محد من جمهور المحرق علق علي الموضوع؟؟ تدري ليش؟؟ لأنهم عارفين ويش هم مسوين للاهلي.

    • زائر 1 | 10:12 م

      في منافسات كأس زين عندما أهدى المحرق الفوز للحالة التأهل للنهائي أوضح الكاتب ما حصل ولكن اليوم عندما أهدى اليوم الأهلي الفوز الحالة والغرض خروج المحرق برر اراحة النجوم ، ..

    • زائر 4 زائر 1 | 3:00 ص

      واحد ماعندة عقل وموصاحي

      ويش قلنا ، لأحد يتكلم عن التنازل لان المحرق هو مدرسة في هذي الحركات وهو من بدأ بحركاته وتعمد الخسارة اول مرة بأخراج الاهلي علشان النويدرات يدخل المربع وهالسنة تعمد الخسارة من الكأس بس لإخراج الاهلي من نهائي الكأس ،،،رجاء لأحد يتكلم.

اقرأ ايضاً