العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

الكويت تقرض توغو خمسة ملايين دينار

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيع اتفاقية قرض مع جمهورية توغو بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي للاسهام في تمويل مشروع طريق سوكودي باسار ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الجمعة (25 مارس / آذار 2016).

وقال الصندوق في بيان صحافي أمس الخميس انه تم في العاصمة لومي التوقيع على اتفاقية القرض حيث وقعها الوزير المفوض للميزانية ساني يايا عن الجانب التوغوي فيما وقعها نائب المدير العام غانم الغنيمان نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية.

وأضاف البيان ان المشروع المقترح يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الشمالية من البلاد من خلال تلبية الطلب وتيسير حركة نقل البضائع وانتقال الركاب على الطريق ورفع كفاءة مستوى النقل وسلامة حركة المركبات وخفض تكاليف تشغيل المركبات وزمن الانتقال.

وذكر ان المشروع سيساهم في تشجيع التجارة البينية مع الدول المجاورة حيث أنه يساهم في ربط البلاد مع بنين وغانا.

يذكر ان هذا القرض هو السابع الذي يقدمه الصندوق إلى جمهورية توغو حيث سبق أن قدم ستة قروض لتمويل مشاريع في قطاعي النقل والمياه بلغت قيمتهما الإجمالية نحو 19.2 مليون دينار كويتي.

كما حصلت جمهورية توغو على ثلاث معونات فنية لتمويل دراسات في قطاعي النقل والمياه بلغت قيمتها الإجمالية نحو 410 الاف دينار كويتي بالاضافة الى حصولها على منحة من حكومة دولة الكويت في إطار مبادرة صندوق الحياة الكريمة بمبلغ يعادل نحو 870 ألف دينار كويتي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً