العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير مالية فرنسا يأسف لتصريحاته بشأن بلجيكا ويقول إنه "تم تحريفها"

قال وزير مالية فرنسا ميشال سابان اليوم الجمعة (25 مارس/ أذار 2016) إنه "يأسف" لتصريحاته بشأن بلجيكا، مؤكدا ان هذه التصريحات "تم تحريفها" وانه لم يصف يوماً سلطات بلجيكا بالسذاجة في التعامل مع التجمعات التي انتشر فيها التطرف.

وقال سابان لاذاعة "مونت كارلو" وقناة تلفزيون "بي اف ام" بعد ان اثارت تصريحاته غضبا في فرنسا وبلجيكا "آسف لهذه التصريحات. اولا لأنه تم تحريفها. بالطبع لم اتحدث ابدا عن سذاجة البلجيكيين".

واضاف "لقد وصفت احداثا تتعلق بتطرف بعض الاحياء لديهم كما لدى الاخرين والتي يتعين علينا التصدي لها".

واضاف "آسف كذلك لأنه وفي السياق الحالي وهو مأسوي ومؤلم فان الأمر الوحيد المهم هو التضامن".

واضاف "نظر البعض في بلجيكا الى استخدام كلامي وتحريفه باعتباره نقصاً في التضامن. اعترف بان الأمر يؤلمني أيضا لأنه وخلال البرنامج اعربت منذ البداية وقبل اي شيء عن تضامني مع شعب بلجيكا".

تعود التصريحات الى مساء الثلثاء الماضي عندما علق سابان على اعتداءات بلجيكا على قناة "ال سي أي" واستخدم كلمة "سذاجة" مثيرا غضب عدد من السياسيين الفرنسيين والبلجكييين.

وقال الوزير "لا اعرف ان كان ينبغي ان نتحدث عن بلجيكا بهذه الطريقة ولكن اعتقد ان هناك ارادة او غياب الارادة لدى بعض المسئولين السياسيين، ربما بنية القيام بأمر حسن، ربما بسبب الشعور بانه من أجل افساح المجال للاندماج الجيد يجب ترك هذه المجتمعات تتطور، ربما أيضا نوع من السذاجة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً