العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

ريكياردو يشعر بتحسن تأدية وحدة طاقة رينو

يعتقد دانيال ريكياردو أن محركات سيارات ريد بُل تسمح له بالمنافسة من جديد في بطولة العالم للفورمولا 1.

وكان ريكياردو أشار في بداية التجارب الشتوية إلى أن وحدة طاقة رينو الجديدة، التي يتزود بها فريقه ريد بُل تحت علامة تاغ هوير التجارية، تعتبر مشابهة جداً للمحركات التي استخدمها الفريق نهاية العام 2015.

ولكن مع التوجه إلى جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2016، أعلنت رينو أنها حققت مكاسب بحوالي 0.5 ثانية في الأداء على مدار الفترة الشتوية.

واحتل ريكياردو المركز الرابع في أستراليا، وهي أفضل نتيجة له في الفورمولا 1 منذ صعوده على منصة التتويج في المركز الثاني بسباق جائزة سنغافورة الكبرى العام الماضي.

وقال ريكياردو، في إشارةٍ له إلى أسباب هذه النتيجة القوية: «أشعر بأننا حققنا تقدماً ملحوظاً مقارنةً مع العام الماضي. تمكنا من تجاوز بعض السيارات الأسرع مثل تورو روسو، ويليامز، وفورس إنديا، وهذا أمرٌ مشجع»، وأضاف «أعتقد أنه لم يكن بإمكاننا القيام بمثل هذه التجاوزات منذ 12 شهراً، وبالتالي يبدو أن الموسم بدأ بصورةٍ جيدة بالنسبة لنا. لدينا تحديثات منتظرة، آمل أن تأتي عاجلاً وليس آجلاً، وبالتالي فإننا نشعر بالحماس».

ويعتقد مدير ريد بُل كريستيان هورنر بأن فريقه بدأ الموسم على مقربةٍ من فيراري وأن بإمكانه منافسة الفريق الإيطالي في المراحل اللاحقة من الموسم عندما تقوم رينو بتحديث المحرك.

كما يشعر ريكياردو أن سيارته تعاملت بشكلٍ جيد مع إطارات بيريللي، إذ أجرى ريكياردو 3 توقفات صيانة، أحدها في ظل رفع الأعلام الحمراء، مقارنةً مع توقفين لبعض المنافسين مثل ويليامز وفورس إنديا.

وتابع ريكياردو: «تمكنا من الاعتناء بإطاراتنا بشكلٍ أفضل من تورو روسو والفرق الأخرى. أثبتنا ذلك، وبالتالي أنا سعيد. كما يوجد تقارب في الأداء مع فيراري في ما يتعلق بالتواقيت المسجلة، وبالتالي علينا أن نرضى بالمركز الرابع في أستراليا».

العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً