العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

"غوغل" تطلق مسابقة تحدي تجارب أندوريد للمطورين

أعلنت غوغل مسابقة تحدي تجارب أندوريد "Android Experiments Challenge". وسيكون هنالك ثلاثة فائزين بالتحدي سيحصلون على تذكرة لحضور مؤتمر مطوري غوغل المقبل "Google I/O 2016"، وسيحصل أصحاب المراكز الخمسة التالية على هاتف Nexus 6P مقدم مجاناً من غوغل، لكنهم لن يحصلوا على تذكرة حضور المؤتمر.

وتطلب غوغل من المطورين الذين يودون المشاركة في مؤتمرها السنوي والذين لم يحالفهم الحظ للحصول على تذكرة حضور بأن يشاركوا بالتحدي الجديد. فكرة التحدي بسيطة: قم بابتكار مشروع جديد يرتبط بنظام الأندرويد، ونافس عبره للفوز بتذكرتك لحضور المؤتمر!

ومن أجل مساعدة المطورين، قامت غوغل بوضع بعض الأفكار الأولية للمشاريع التي يمكن إنشاؤها:

  • إيجاد طريقة مبدعة لاستخدام الميزات الخاصة بنظام الأندرويد.
  • ابتكار مشروع خاص بالتفاعل مع الأجهزة المحيطة بنا، سواء كان على مستوى صغير أو كبير.
  • ابتكار مؤثرات بصرية فريدة ومميزة يمكن إضافتها إلى نظام الأندرويد.
  • مشاريع مفتوحة المصدر تساهم بإلهام بقية المطورين (مثل نظام Remix OS).
  • أي فكرة أخرى قد تخطر على بالكم ويمكنكم مفاجأة غوغل بها!

فكرة المسابقة رائعة من غوغل، فهي ستُشكل حافزاً ودافعاً للعديد من المُطورين لابتكار تطبيقات أو واجهات أو وجوه جديدة للساعات الذكية أو حتى ميزاتٍ لنظام الأندرويد نفسه، ما يعني طرح المزيد من الأفكار المبدعة التي قد نشاهدها مستقبلا في نظام الأندرويد. من ناحية أخرى، سيحصل المطورون على فرصةٍ لحضور أهم مؤتمر تقوم به غوغل خلال العام، والذي سيشهد إعلان تفاصيل النسخة الجديدة من نظام الأندرويد، أي نسخة "Android N".

إن كنتم تمتلكون أفكارًا مبدعة وخلاقة مستوحاة من نظام الأندرويد، وتودون الحصول على فرصةٍ للمشاركة بأهم مؤتمر لغوغل، يمكنكم المشاركة بتحدي تجارب أندرويد بالتسجيل في موقع "Android Experiments"، التسجيل سيبقى مفتوحاً حتى تاريخ 13 أبريل/ نيسان المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً