العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

في جناح «الوسط» بمعرض الكتاب: مؤلَّفا الجمري والعليوات يتصدران... وثناء للتجديد

تميُّز في اصدارات «الوسط» التي لفتت انتباه الزوار
تميُّز في اصدارات «الوسط» التي لفتت انتباه الزوار

تمكن جناح «الوسط»، والذي يتخذ من وسط معرض البحرين الدولي للكتاب مكاناً له، من لفت انتباه الزوار، ممن أثنوا على حالة التجديد التي عكستها شاشة العرض والتي تتفرد في المعرض بعرض محتويات الجناح والخدمات التي تقدمها «الوسط»، إلى جانب التصميم الجاذب لإصدارات الصحيفة، والكتب التي تتولى توزيعها.

وخلال تواجده في الجناح، لاقتناء كتاب «البحرين... مذكراتي من الهيئة إلى الاستقلال» لعبدالكريم العليوات، قال المواطن جاسم محمد: «أود الإشارة إلى تميز إصدارات «الوسط»، تحديداً في تصاميم أغلفة الكتب، والتي تجذب عين القارئ وتدفعه إلى التعرف على المضمون ومن ثم اقتناء الكتاب».

وعن سبب اقتنائه كتاباً للمؤلف عبدالكريم العليوات عن هيئة الاتحاد الوطني، قال: «اهتماماتي تاريخية، وخاصةً فترة الهيئة التي أبحث عنها وفيها بشكل مستمر، وقد اطلعت على كتاب عبدالرحمن الباكر، ولدي حساب خاص على برنامج (انستغرام)، لنشر صور تتعلق بتاريخ البحرين».

أما الزائرة أم محمد، والقادمة من المملكة العربية السعودية، فقد عبرت عن إشادتها بجناح «الوسط»، الذي تتصدره شاشة العرض، إلى جانب تميز المعرض بشكل عام، بوجود كتب لا تتوافر في أماكن أخرى.

من جانبه، أشاد المواطن جعفر حسن حجيري بجناح «الوسط»، مبيناً أن المساحة الصغيرة لم تمنع الجناح من لفت أنظار زوار المعرض، وذلك بفضل اشتماله على مؤلفات وقصص لا تتوافر في الأجنحة الأخرى.

وقال «اقتنيت من جناح «الوسط»، قصة (زينب) وهي تأتي ضمن سلسلة (حكاية جدتي)، مثنياً على تواجد كتب تتطرق إلى الشأن البحريني، وتشتمل على الصور واللقطات التي تحكي واقع البحرين وتراثها الأصيل والعريق.

وفي التعليق على نشاط جناح «الوسط» في المعرض، قال المشرف على الجناح، حسين حبيل، إن الجناح يشتمل على الكتب الصادرة من «الوسط»، مضيفاً «تتنوع الإصدارات ما بين السياسي منها والفكري، والإداري، والتاريخي، ويتصدرها من حيث الإقبال كتاب (مفاهيم في الإدارة والقيادة)، والذي يعتبر أحدث كتب رئيس التحرير منصور الجمري».

وتابع «بعده، يأتي كتاب (البحرين... مذكراتي من الهيئة إلى الاستقلال)، لعبدالكريم العليوات، ثم كتاب (حكاية جدتي)، والصادر عن جمعية الشيخ الجمري الخيرية، إلى جانب بقية الإصدارات التي تلقى إقبالاً جيداً»، مشيراً إلى حرص الصحيفة على تنوع المعروض، من أجل تلبية رغبات جميع الفئات بما فيها فئة الطفولة والتي ستجد القصص الخاصة بها.

وسجل حبيل، إشادته بتعاون الفريق المعني بتنظيم المعرض، وتلبية كل ما يحتاج إليه العارضون من المؤسسات ومن دور النشر.

كما قال: «خلال الثلاثة الأيام الأولى للمعرض، تركزت اهتمامات الزوار على إصدارات «الوسط»، تحديداً المجلدات السنوية إلى جانب عروض الاشتراك السنوي في الصحيفة والتي تم تخفيضها من 60 ديناراً إلى 45 ديناراً».

العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً