العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد السابع لتعزيز صحة الفم والأسنان

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت وزارة الصحة فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد السابع لتعزيز صحة الفم والأسنان، متضمنة العديد من الأنشطة والفعاليات المجتمعية الهادفة لتعزيز صحة الفم والأسنان بين أفراد المجتمع البحريني بمختلف فئاته العمرية.

وانطلقت الفعاليات اليوم الأحد (27 مارس/ آذار 2016) في عدة أماكن، وهي: مركز محمد جاسم كانو الصحي، ومركز عالي الصحي، واللولو هايبر ماركت بمنطقة الحد.

من جهتها، قالت رئيس قسم صحة الفم والأسنان بوزارة الصحة وعضو اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان تغريد أجور: إن "الفعاليات قد بدأت في مناطق ومراكز صحية في مختلف أرجاء مملكة البحرين، تحت شعار: "الأسنان صحة وجمال: غاية في الوصول إلى الهدف العام وهو جيل خالٍ من أمراض الفم والأسنان، وهو شعار قد وقع الاختيار عليه لتداوله على مدى خمسة أعوام متتالية وذلك نظراً إلى ما يحمل في طياته من ضرورة الاهتمام بالأسنان التي تنعكس إيجابا على صحة الفم والأسنان، وأيضاً على الصحة العامة على حد سواء".

وأوضحت أن الهدف من تنظيم أسبوع خليجي موحد الصحة الفم والأسنان هو لأننا  جميعا في دول مجلس التعاون عاداتنا الغذائية والاجتماعية وسلوكياتنا تقريبا واحدة فمنعاً لتشتيت الجهود ارتأى أعضاء اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان، احدى اللجان التابعة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، في اجتماعهم الثاني بدولة الكويت الشقيقة العام 2008 توحيد الجهود في دول مجلس التعاون في مجال صحة الفم والأسنان بإقامة أسبوع خليجي موحد لصحة الفم والأسنان تطبيقا لأهم بنود الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان.

وأكدت أجور أن "الفعاليات تحقق سنويا نجاحا بارزاً، وستتواصل الفعاليات غداً (الاثنين) في كل من مركز حمد كانو الصحي، ومركز انجنير الصحي، ومركز مدينة عيسى الصحي، ومركز البديع الصحي، اما يوم (الثلثاء) فتستمر الفعاليات في كل من مركز حالة بوماهر الصحي، ومركز جدحفص الصحي، ومركز الحورة الصحي، كما ستقام فعاليات يوم (الأربعاء) بمركز النعيم الصحي ومركز الشيخ سلمان الصحي، وستختتم فعاليات الأسنان بمناسبة الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان يوم (الخميس) في كل من مركز الشيخ جابر الصباح الصحي، ومركز البلاد القديم الصحي، ومركز ابن سيناء الصحي.

وأشارت أجور إلى أنه وعلى هامش هذه الفعاليات، يتم تقديم فحوصات حيوية واستشارات طبية عامة مجانية للمشاركين والزائرين حول فحص الفم والأسنان، وتوزيع مطويات تثقيفية عن صحة الفم والأسنان.

وتابعت: "من أهم النصائح التي نقدمها للمجتمع في مملكتنا العزيزة البحرين أن الأسنان نعمة من نعم الله علينا وخلقت لنا لتبقى مدى الحياة فليتحمل كل فرد منا في المجتمع مسئوليته، ولنعمل معاً من أجل صحة فم وأسنان سليمة حتى نصل إلى هدفنا المنشود وهو (جيل خالٍ من أمراض الفم والأسنان) من خلال الوقاية التي هي خير من العلاج".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً