العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

الشيخة مي تستقبل وزيرة الثقافة الأردنية... وتشيد بالعلاقات الثقافية مع الأردن

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار   

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم الأحد (27 مارس/ أذار 2016) وزيرة الثقافة الأردنية لانا مامكغ، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك وتحقيق المنجزات الثقافية والحضارية المستقبلية، خصوصا وأن هذا الاجتماع يأتي في ظل اختيار المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب والذي يقام إلى جانب متحف البحرين الوطني حتى 3 أبريل/ نيسان القادم.

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية مشاركة الأردن كضيف شرف في معرض الكتاب في نسخته الحالية، قائلة: "المملكة الأردنية الهاشمية تثري تجربتنا الثقافية وتثري أجواء معرض الكتاب الذي يمثل فرصة تتلاقى فيها الثقافات والحضارات عبر العديد من الفعاليات". ونوّهت بعمق الروابط الإنسانية ما بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، مشيدة بالتعاون البنّاء الذي تشهده العلاقات ما بين البلدين والذي أثمر العديد من المشاريع الثقافية.

من جانبها، أشادت لانا مامكغ بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار، معربة عن فخرها لاختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب. وقالت إن تجربة مملكة البحرين في الشأن الثقافي مثال يحتذى به وجدير أن ينقل إلى الدول المجاورة من أجل تعزيز حراكها الثقافي.

وكانت وزيرة الثقافة الأردنية قد زارت العديد من المشاريع الثقافية الحكومية والخاصة حول مملكة البحرين، كموقع قلعة البحرين ومتحفه، قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح، عدد من بيوت مدينة المحرّق التابعة للمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في المنامة.

هذا ويقدّم معرض الكتاب برنامجا ثقافيا أردنيا، حيث العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية، ومن بينها لقاء لوزيرة الثقافة الأردنية بشأن الحراك الثقافي في الأردن مساء اليوم الساعة السابعة في قاعة محاضرات متحف البحرين الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً