العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

افتتاح مصنع قذائف وطائرات بدون طيار في السعودية

افتتح ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما في محافظة الخرج (70 كيلومتر شمال غرب الرياض) اليوم الأحد (27 مارس/آذار2016) مصنعا لإنتاج القذائف بالمؤسسة العامة للصناعات العسكرية ، الذي ينتج العديد من القذائف بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم ان المجمع يشمل تسعة مبان صناعية خصص كل مبنى لعملية إنتاجية محددة مثل التجهيز والتعبئة والتجميع والتغليف والمعالجات الحرارية.

واضافت ان المجمع الصناعي ينتج القذائف العسكرية بدءا من القذائف ذات العيار المتوسط مثل قنابل الهاون عيار (60ملم، 81ملم، 120ملم) ومرورا بقذائف المدفعية عيار (105ملم، 155ملم) وحتى القذائف الثقيلة مثل قنابل الطائرات التي تتراوح أوزانها من 500 رطل حتى2000 رطل.

وكان رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما وولي ولي العهد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، قد توجها فور وصولهما محافظة الخرج إلى القاعة الرئيسية بالمؤسسة، حيث ألقى رئيس المؤسسة للصناعات العسكرية محمد حمد الماضي كلمة أوضح خلالها أن المؤسسة تمكنت من إنتاج العديد من المنتجات المتنوعة، ومن أهمها صناعة الأسلحة الخفيفة ، والذخيرة بجميع أنواعها الخفيفة والمتوسطة والعربات المدرعة وأجهزة الاتصال العسكرية ، والطائرات بدون طيار الاستطلاعية والملابس والتجهيزات العسكرية، "واليوم نحتفل بتدشين أحدث مصانعها لإنتاج قذائف المدفعية وقنابل الطائرات بأعيرة متنوعة لتلبية احتياجات قواتنا العسكرية".

واوضح رئيس المؤسسة أن المصنع تم إنشاؤه بترخيص ومساعدة في الإنشاء من شركة (راينميتال دينيل) للذخيرة الجنوب أفريقية وبتكلفة بلغت حوالي (240 مليون دولار) لإنتاج ثلاثمائة مقذوف مدفعي أو ستمائة مقذوف هاون يوميا وسوف يعمل هذا المصنع ويدار بمائة وثلاثين مهندسا ومشغلا، مشيرا إلى أن المصنع مهيأ لإنتاج منتجات أخرى من المقذوفات والقنابل الموجهة حسب طلب الجهات المستفيدة.

وأشار رئيس المؤسسة إلى أن المصنع بطاقته الإنتاجية العالية "سيكون رافدا لدعم احتياجات قواتنا العسكرية في مجال القذائف العسكرية بأنواعها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً