العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

تشكيل حكومة وحدة إنجاح للمصالحة الفلسطينية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مسؤول فلسطيني أن هناك معطيات جدية ممكن أن تفتح الآفاق أمام التوصل للمصالحة في اجتماع الدوحة بين فتح وحماس ، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الاثنين (28 مارس/آذار2016).

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني ، في تصريح صحفي ، نحن نعتقد أن المفتاح الرئيسي الذي سيسهم في إتمام ملف المصالحة هذه المرة هو الذهاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة الجميع وهذه الحكومة تكون مسؤولة مسؤولية كاملة على كل القضايا وتفسح المجال لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

وأشار مجدلاني إلى أن إنهاء الانقسام يبنى على خطوتين رئيستين وهما تشكيل الحكومة أولا،ثم الانتقال إلى انتخابات تشريعية ورئاسية، مؤكداً أن المعطيات الإيجابية التي تدل على نجاح المفاوضات هذه المرة تتمحور في لقاء الدوحة الماضي الذي أفضى إلى مجموعة من التفاهمات يمكن البناء عليها قدما من أجل التوصل إلى تشكيل حكومة في مدة زمنية محددة لإجراء الانتخابات ولمعالجة كل ملف المصالحة انطلاقا من المسؤولية الوطنية. وبشأن التحرك الفلسطيني على الساحة الدولية، أكد الدكتور أحمد مجدلاني أن هناك مبادرة فلسطينية مكتملة العناصر، وهناك أفكار فرنسية طرحت من قبل وزير الخارجية الفرنسي السابق لوران فابيوس، وتم تطوير هذه الأفكار من خلال وزير الخارجية الفرنسي الذي وضع آلية جديدة عبر ثلاث مراحل.               





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً