العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

ساعة "Apple Watch" تقدم لك الوقت بأسلوب عصري

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

كل شي في "Apple Watch" مذهل  سواء من حيث التصميم أو من حيث التكنولوجيا التي أتت بها.

الهيكل الرئيسي لساعة ابل واتش "Apple Watch" مصنوع من الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ  بنسبة 40 في المئة و مع تقليل الشوائب أصبح الفولاذ لامعا كالمرآة لتجمع "Apple Watch" بين اللمعان والصلابة و مع شاشة محمية بزجاج الزفير الكريستالي المقاوم للخدوش، أصبحت "Apple Watch" مناسبة لكل النشاطات اليومية، كما أنها مقاومة للماء.

كما يأتي هيكل  "Apple Watch" الرئيسي بحجمين مختلفين (38 ملي متر و42 ملي متر ) و 6 ألوان مختلفة لتتماشى الساعة مع كل الأذواق. ويوجد على الجانب الأيمن للساعة زر دائري يقوم بنفس وظيفة زر الهوم في الآيفون بالاضافة إلى استعماله في التكبير والتصغير.

كما تأتي الساعة بحزام قابل للتغيير مع تشكيلة كبيرة ومتنوعة جدا من الأحزمة البلاستيكية والجلدية، مع العديد من الموديلات حرص مصممو الأزياء في "Apple" على جعلها الأفضل في العالم.

كذلك يمكن تخصيص شاشة الساعة بتغير لون العقارب والأرقام ، أو التبديل بين طريقة العرض الكلاسيكية والرقمية، اضافة إلى خلفية للساعة، أو وضع المنحنى الذي يبين وضع الشمس / القمر بالنسبة إلى مستوى سطح الأرض والكثير الكثير من الخيارات الرائعة.

وتقول "Apple" عن ساعتها الذكية: "كل الساعات تخبرك بالوقت، لكن "Apple Watch" وحدها تساعدك على تحقيق الاستفادة القصوى من الوقت"
من هنا يمكننا استنتاج أن التطبيقات التي أتت بها تهدف إلى تسهيل حياتنا والاستفادة من الوقت، على أية حال فإن ساعة "Apple Watch" تعمل بنظام "iOS" وتقدم جميع التطبيقات التي يأتي بها هذا النظام بطريقة عرض مبتكرة بداية من تطبيق الرسائل، البريد الاكتروني، تطبيق الخرائط، تطبيق "passbook"، جهات الاتصال، معرض الصور، مشغل الوسائط، الطقس، الرزنامة، تطبيق أبل الصحي.

كما أن"Apple Watch" تلعب دوراً كبيراً في مجال الصحة واللياقة البدنية وتسهيل حياة الفرد بشكل عام ومن أهم المزايا التي تقدمها الساعة:

  • متابعة نبض القلب وتسارع الجسم باستمرار لتقديم تقارير مفصلة عن أداء الجسم خلال ساعات اليوم.
  • ساعة "Apple Watch" مدعمة بتقنية "Apple pay" لاتمام عمليات الدفع والشراء بواسطة الساعة.
  • تطبيق "digital touch" وهو تطبيق جديد خاص بالساعة يسمح بتبادل رسومات صغيرة بين الساعات، اذ تقوم برسم شكل على زجاج ساعتك ليظهر الشكل في شاشة ساعة أخرى تكون ساعتك على اتصال معها في حيز قصير.
  • المساعد الصوتي (سيري) ما يجعل الساعة تعمل بالأوامر الصوتية.
  • هذا بالاضافة الى المزايا التي تقدمها تطبيقات "iOS" مثل اجراء المكالمات والرد عليها واستقبال الرسائل النصية ورسائل البريد الاكتروني، وخصوصاً تطبيق الخرائط الذي يبدو أنسب للساعة من باقي منتجات "Apple" .




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً