العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

الممثل الشخصي للملك يزور المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي

سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أكد أهمية إقامة مثل هذا المركز ودوره في الحفاظ على التراث الإنساني والطبيعي في الدول العربية
سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أكد أهمية إقامة مثل هذا المركز ودوره في الحفاظ على التراث الإنساني والطبيعي في الدول العربية

تفضل الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بزيارة أمس إلى المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار رئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة ومدير المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي منير بوشناقي وعدد من المسئولين بالمركز.

وفي بداية الزيارة، قام سمو الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة بجولة في أرجاء المركز اطلع خلالها على ما يحتويه المركز من أقسام ومرافق والمكتبة والقسم الخاص بالتراث الطبيعي.

كما استمع سموه إلى شرح عن دور المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في المحافظة على التراث البحريني والعربي والذي يعتبر جزءاً مهماً من استراتيجية المركز الرامية إلى تشجيع ومساعدة الدول العربية على تسجيل مواقعها الطبيعية على قائمة التراث العالمي، وكذلك أهم المحاور الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز مكانة التراث في البلدان العربية الأعضاء في اتفاقية التراث العالمي للعام 1972، إضافة إلى عمله على تأسيس قاعدة بيانات ومعلومات يمكنها مساعدة الباحث العربي والدارسين للتراث الطبيعي على الحصول على المعلومات اللازمة.

وبهذه المناسبة، أكد الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أهمية إقامة مثل هذا المركز ودوره في الحفاظ على التراث الإنساني والطبيعي في الدول العربية، مشيراً سموه إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن النهضة الشاملة التي تعيشها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد سموه أهمية زيادة التعاون والعمل المشترك بين المجلس الأعلى للبيئة والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي من أجل تعزيز الأهداف المشتركة وما تمتلكه مملكة البحرين من سمعة طيبة في مجال المحافظة على التراث العربي.

العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً