العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

تأهل مثير للشباب والنجمة لـ «نهائي تجمع اليد»

اليوم الاتفاق مع باربار والتضامن مع توبلي في كأس الشباب

من لقاء الشباب والدير في دوري التجمع
من لقاء الشباب والدير في دوري التجمع

احتاج فريق الشباب حامل لقب بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة التجمع تحت 14 عاماً لشوطين إضافيين للعبور للمباراة النهائية لبطولة الكأس على حساب نادي الدير، وذلك بنتيجة 30-29 (14-13 الشوط الأول) بعد أن أنهى الشوطين الأصليين بالتعادل 24-24.

وعلى الطريقة ذاتها، عانى وصيف بطل الدوري الأمرين أمام النادي الأهلي، ولم يتمكن من العبور للمباراة النهائية إلا بعد شوطين إضافيين بنتيجة 34-30، وفيما كانت الأنظار تتجه نحو شوطين إضافيين بعد انتهاء الدقائق الـ 10 الإضافية بالتعادل 33-33 ومن رمية مباشرة (من ثبات) فوق الـ 9 أمتار سجل النجمة هدف الفوز والتأهل المثير.

وتمكن الدير خلال الثواني السبع الأخيرة من الشوط الثاني من خطف التعادل بالدفاع الضاغط في وسط الملعب، وهو ما فشل في تحقيقه منذ الدقائق الأولى من الشوط الثاني بعد أن تمكن الشباب من التقدم 17-14.

ودفع الدير ثمن أخطائه الهجومية التي مكنت الشباب من التقدم في بداية الشوط الثاني في الهجوم الخاطف، وتمكن بعد ذلك من مجاراة الشباب بوضع جاسم علي تحت الرقابة، ولكنه لم يستطع ترجمة الفرص التي سنحت له في الجناحين تحديداً.

وفي إطار منافسات الفئات السنية أيضاً، يقام اليوم (الثلثاء) الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاماً، فيلتقي الاتفاق بباربار في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، بعد ذلك يلتقي التضامن بتوبلي في السابعة مساء.

وفيما تبدو الأفضلية نسبيّاً للاتفاق الأكثر تكاملاً وقوة فإن باربار الذي احتل ثالث الترتيب العام في بطولة الدوري يمتلك حظوظاً أيضاً في التأهل إلى النهائي، وينتظر أن يكون لقاء التضامن مع توبلي أكثر تكافؤاً وندية نظراً لتقارب المستوى وموازين القوى.

من لقاء الأهلي والنجمة في دوري التجمع - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والنجمة في دوري التجمع - تصوير جعفر حسن

العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً