العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

المارشالز يستكملون استعداداتهم لسباق البحرين للفورمولا 1

من الورش التدريبية لأعضاء المارشالز
من الورش التدريبية لأعضاء المارشالز

الصخير - نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات 

28 مارس 2016

نظم نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات (المارشالز) في عطلة نهاية الأسبوع ورش عمل للتدريبات النهائية للأعضاء الجدد، وإجراء تدريبات احترازية من أجل الإلمام بكل السيناريوهات التي قد تحصل أثناء السباق.

واشتمل التدريب على قسمين، الأول إعادة تدريب وتأهيل المارشالز الحاليين وكان على هيئة محاضرات نظرية وعملية على طرق التواصل مع السائقين عن طريق الأعلام الملونة والإشارات، سواء لمسئولي القطاعات أو مارشالز الاتصال بغرفة التحكم والسباق، وجميع ما قد يحتاج المارشالز من إرشادات لأداء مهامه بأكمل وجه سواء عن أساسيات القيادة أو السلامة والإنقاذ أو استعدادات انطلاقة السباق، وكذلك فحص قبل وأثناء وبعد انتهاء السباق.

فيما اشتمل القسم الثاني على تدريب المارشالز الجدد الذين انضموا إلى هذه العائلة وبلغ عدد المارشالز الجدد لهذا السباق 67 عضواً وقد أقيم التدريب يومي الجمعة والسبت 25 و26 مارس/ آذار الجاري على حلبة البحرين الدولية وشارك فيه أكثر من 470 مارشالز.

وقال أمين السر المسئول عن برامج التأهيل والتدريب بالنادي جاسم إبراهيم: «الإعداد المسبق للمارشالز يكون بالتزامن مع الفعاليات الرياضية المقبلة، ويكون التركيز على التدريب للمستجدين، وخصوصاً أن عامل السلامة يعد من أساسيات عمل هذه الفئة، والتركيز على الأساسيات في المهام من أجل التنظيم المشرف الذي يطمح له الجميع». وذكر «يتم الاعتماد الأساسي على المارشالز الذين شاركوا في السباق الأول 2004 من اجل اكتساب الخبرات وتوظيفها لزيادة القدرات وإنتاج شباب بحريني واعٍ بسباقات السيارات وتنظيم مثل هذه الفعاليات وغيرها من أجل إبراز مملكة البحرين وشبابها».

العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً