العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

مدير «المرور» لـ «الوسط»: دراسة إدخال «منهج نظري» للمتقدمين لرخصة القيادة

وضع المعايير الخاصة باختيار شركات تدريب السياقة وبانتظار تصديقها

الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة متحدثاً إلى «الوسط»
الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة متحدثاً إلى «الوسط»

قال المدير العام للإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إن الإدارة وضعت معايير خاصة تتعلق بالشركات المزودة لخدمات تدريب السياقة في البحرين، وإن هذه المعايير تم الموافقة عليها من الشئون القانونية بانتظار المصادقة عليها من وزير الداخلية.

وأشار الشيخ ناصر في معرض رده على استفسارات «الوسط» إلى أن هناك فارقاً كبيراً ما بين من يحصلون على رخص تعليم السياقة (الكجه) وبين عدد المدربين المتاحين، وأن وجود شركة واحدة مثلاً بثلاثين مدرباً قد لا تكون كافية لملء هذه الهوة لكنها ستساهم في تقليص الفارق.

وذكر أن عملية تطوير مدرسة تدريب السياقة تتطلب تركيزاً في جميع الجوانب بما فيها الطالب والمدرب، فهي عملية متكاملة. ولفت إلى أن الإدارة تتدارس أفكاراً في هذا السياق.

وتحدث الشيخ ناصر عن دراسة الإدارة العامة للمرور إدخال «منهج نظري» للمتقدمين للحصول على رخصة القيادة، بدلاً من الاقتصار على محاضرة واحدة قبل البدء في التدريب العملي، موضحاً أن من بين الخيارات الممكنة استخدام أجهزة المحاكاة ضمن النطاق النظري للحصول على رخصة القيادة.

وبين الشيخ ناصر أن تطبيق قانون المرور الجديد ساهم في تقليل الكثير من المخالفات مثل قطع الإشارة الحمراء والسرعة، كما أن نظام النقاط الذي اعتمد أخيراً، أعطى إطاراً قانونيّاً لعدم تكرار المخالفات. ولفت إلى أن سحب رخصة القيادة المؤقت الذي أعلنت عنه الإدارة العامة للمرور لأحد السواق نتيجة وصوله إلى عدد النقاط المتاحة أعطى رسالة واضحة.

كما تطرق إلى تحدٍّ يتعلق بانتشار استخدامات أجهزة النقال واستخدامها في الشوارع مما ينتج عنه ارتفاع في المخالفات المتعلقة بذلك.

وبشأن مطالبات مدربي السياقة بزيادة رسوم التدريب، أوضح الشيخ ناصر أن موضوع الأسعار محدد وهو يرجع إلى وزير الداخلية للبت فيه.

العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:16 ص

      أنا مع زائر رقم واحد أضن ان المسئلة مو صعبة بتاتا اذا بغت ادارة المرور الموقرة ان تخبر أي سائق قبل انتهاء مدة صلاحية رخصة السياقة وأكو عندنا مثل شركات التأمين على السيارات ترسل رسائل نصية وكتابية للمئمن على سيارته لديهم بدون حساب أي فرق من المصاريف وشكرا

    • زائر 2 | 12:17 ص

      بنسبة الى المرور انزين بنسبة الى زحمة الشوارع والبنية التحتية للأسف شارع لبديع مو مأسى بل مأسي سيدين فقط من سنة 65 الى يومنا هذا

    • زائر 1 | 11:40 م

      محرقي : ممكن إدارة المرور التكرم بارسال رساله نصيه قبل انتهاء رخصة القيادة والله الموضوع صعب عليكم بعام 2016 والله نطر الى عام 2060 هذا اذا كانت تهمكم مصلحة المواطن المسكين المقهور ، واعتقد كل المعلومات عندكم موجوده بالحاسب الالي بلمسة زر ويتصرف وبجميع اللغات ، الا اذا محتاجين بيزات فهذا شيء آخر ! !

اقرأ ايضاً