العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

خبيرة في شركة بريطانية: البحرين الأكثر أماناً في الطرق

خبرات القيادة يمكن لها توفير وقود بمعدل يصل لـ 15 %

برتا لانج
برتا لانج

قالت خبيرة في مجال السلامة مسئولة لدى شركة أبحاث بريطانية إن البحرين تعد أعلى دول المنطقة من حيث معدل السلامة على الطرق.

وأوضحت رئيس قسم علوم السلامة في TRL Limited برتا لانج، في حديث مع «الوسط» على هامش المؤتمر الهندسي العربي أنه استناداً على الأرقام الدولية الصادرة من منظمة الصحة بشأن إصابات حوادث الطرق لكل مئة ألف نسمة، فإن البحرين حققت مستويات أعلى من جيرانها، وخصوصاً منذ مطلع العام 2005.

وأشارت الخبيرة البريطانية المختصة في سلوك القيادة على الشوارع، إلى أن حصص تدريب السياقة في المنطقة تتراوح ما بين 20 إلى 40 حصة، في حين يزيد هذا المعدل في الدول الغربية، لافتة إلى أن موضوع التدريب العملي من الأمور الهامة في مجال تعليم السياقة، إلا أنه لا توجد وصفة جاهزة يمكن أن تناسب جميع الدول في ذلك. وأشارت الخبيرة إلى أن خبرات القيادة يمكن لها أن تساعد سواق السيارات على تخفيف كميات استهلاك الوقود بمعدل قد يصل إلى 15 في المئة.

وبخصوص استخدام أجهزة المحاكاة في عملية تعليم القيادة، أشارت إلى أنها قد تكون فكرة مستحسنة في عدد من الحالات مثل تعليم القيادة في الغابات أو تدريب السائقين على حالات معينة.

وأشارت الخبيرة إلى أن المعدل العالمي للسماح بقيادة الأفراد للسيارات يبلغ 18 عاماً لكن في بعض الدول في نطاق الشركات قد يسمح بأقل من ذلك بعام.

العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً