العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيس الوزراء: «رعد الشمال» أظهر موقفاً عربياً وإسلامياً حازماً

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رؤساء البعثات الدبلوماسية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رؤساء البعثات الدبلوماسية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية التنسيق المشترك خليجياً وعربياً ودولياً في ظل عالم مليء بالتوترات والصراعات التي باتت تشكل تهديداً على الجميع وخطراً يطل برأسه على أمن الدول وتنميتها الاقتصادية.

ونوه سموه بالمبادرات الخلاقة التي عززت الموقف العربي والإسلامي ومنها «رعد الشمال» الذي بادرت بإطلاقه المملكة العربية السعودية الشقيقة وأظهر موقفاً عربياً وإسلامياً حازماً وموحداً في التصدي للمخاطر المتمثلة في التدخلات في الشأن الداخلي العربي والإرهاب الذي أصبح يهدد أمن الأمة والعالم واستقرارهما.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية أمس الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016) لعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة يتقدمهم سفير دولة الكويت الشقيقة لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي سعادة الشيخ عزام مبارك الصباح.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن العالم اليوم يعيش توترات غير مسبوقة على الصعيد الأمني والاقتصادي وهذا يتطلب اليقظة والحذر في التعامل معها وأن يكون التعاون الإقليمي والدولي بصيغ جديدة تكفل حماية شعوب المنطقة من تأثيراتها وبما يضمن عدم تأثر المسار التنموي بهذه التطورات.

وأشار سموه إلى دعم مملكة البحرين لكل الجهود الخيرة لدعم السلام والاستقرار في المنطقة، وجعل حكوماتها تركز جهودها في مسار التنمية بما يحقق طموح وآمال وتطلعات الشعوب الخليجية والعربية.

العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً