العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

«تنظيمية معرض الكتاب» لـ «الوسط»: كلفة «الخيمة» أقل من ربع مليون دينار

ردَّ مدير معرض البحرين الدولي للكتاب بشار جاسم، في تصريح لـ»الوسط»، على ما أشيع بشأن كلفة تنظيم المعرض في موقع المتحف، ومقارنة ذلك بكلفة استئجار المقر السابق ممثلاً في مركز البحرين الدولي للمعارض.

ووفقاً لتوضيحات جاسم، فإن مبلغ استئجار مركز البحرين الدولي للمعارض يتجاوز بكثير مبلغ 100 ألف دينار، نافياً في الوقت ذاته ما أشيع عن كلفة تشييد خيمة المعرض في موقعه الجديد، والبالغ بحسب المزاعم 250 ألف دينار، وهو الأمر الذي اعتبره جاسم «عارياً عن الصحة»، مؤكداً في الوقت نفسه أن الكلفة أقل من ذلك.

وقال: «هنالك من يتحدث فيما لا يعلم. لدينا في إنشاء الخيمة عدد من الشركاء، من بينها شركة البداد التي ساهمت في مبنى القاعة ومساحتها 8 آلاف متر، إلى جانب شركة باد التي ساهمت في إنشاء جسر الثقافة، علاوةً على ما قمنا به من تجهيزات داخلية، فإن كل ذلك لا يقارن بإيجار قاعة مركز البحرين الدولي للمعارض، ونتحدث هنا عن الإيجار فقط من دون التجهيزات».

وتعليقاً على بعض الملاحظات بشأن تضرر المعرض جراء سقوط الأمطار في اليوم الخامس، قال جاسم، أمس الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016)، «هناك مبان تشيد بمليارات الدولارات وتتعرض لتسرب مياه الأمطار، وعليه فإن تسرباً بسيطاً في مبنى شيد خلال 25 يوماً، لا يعكس جانباً سلبيّاً، بل على العكس من ذلك، فنحن نتحدث عن سيطرة فورية على ما حدث من خلال حصره في مساحة محدودة، وبالتالي لم يلحق أي ضرر بدور النشر، ويدلل على ذلك استمرار هذه الدور في عملها، وكأن شيئاً لم يكن».

عطفاً على ذلك، أكد جاسم أن «لا أساس لصحة كل ما يتداول خارج المعرض، تحديداً عبر وسائل التواصل الاجتماعي»، مضيفاً «نحن نوجه الدعوة إلى الجميع لزيارة المعرض والاطلاع عن قرب على الحقيقة»، منوهاً إلى أن نجاح المعرض لا يحسب لهيئة البحرين للثقافة والآثار وحسب، بل يمتد للبحرين كل البحرين، فـ»يكفينا فخراً تسجيل السبق والبصمة على مستوى العالم، بعد إقامة أكبر معرض دولي في حضن متحف دولي».

وأردف «نتحدث عن حي ثقافي متكامل بجميع مرافقه الوطنية، كما نتحدث عن عرس ثقافي يسعد به كل بحريني».

العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:51 م

      كم قيمة الايجار في المعرض وكم هي تكلفة الخيمة بالاضافة لمصروفاتها اليومية من اضاءة و احتياجات؟؟
      ارتفاع أسعار الدور يدلل على ارتفاع ايجار الأركان التي تدلل على ارتفاع المصاريف .. التي في النهاية سيدفعها المواطن ???????? عدل ؟؟

    • زائر 6 | 7:48 ص

      مو خوش

      المعرض موقعه السنة كلش مو عدل والباركات عذاب وضيق .. ومشي واجد لحد ما تدخل، ومدخل واحد الكل عليه زحمة وعطال ، الاضاءة في الليل تعبانة والأسعار غالية ، الأكثر الموجود روايات وغالية .. المفروض معرض يعني الأسعار شوي أقل
      وبعد مافي تروليات مجاناً لازم حمالي.. أو يطق عليك الديسك وأنت تحمل في هالكتب من الخيمة للباركات

    • زائر 5 | 6:05 ص

      عار عن الصحة

      لا أساس لصحة

    • زائر 4 | 5:25 ص

      حليو المكان

      المكان يفتح النفس والخيمة مرتبة وواسعة واحنا داخلها ماحسيت فرق عن المعارض وكنت هناك وقت المطر طاح وإني طالعة من الخيمة بس المكان كان صمود
      بس الإزعاج أو الوضع الي صار بسبب طلبة المدارس الابتدائية قاموا يتراكضون ياطالعين أو داخلين ماكان في كنترول عليهم

    • زائر 3 | 11:59 م

      رحت المعرض وعجبني الموقع والتنظيم بس لفت انتباهي أن هناك دور نشر كانت تحضر في الموقع السابق ولم أرها في الموقع الحالي ولو يقللون أسعار البيع شوي كان أفضل حتى تكون في متناول الجميع وحتى يشجعون الناس على القراءة

    • زائر 2 | 10:41 م

      الكاسر

      من رابع المستحيلات في هالبلد الاعتراف بالخطأ
      من قبل المسؤلين لو كل مسؤول اعترف بالخطأ لما وصلنا الا ما وصلنا علية من تراجع دائم
      والله حاله

اقرأ ايضاً