العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

البحرينية لمياء فيصل تحصد جائزة "المهندسة العربية المتميزة"

الجفير - جمعية المهندسين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

فازت البحرينية لمياء فيصل بجائزة المهندسة العربية المتميزة، التي اطلقها اتحاد المهندسين العرب، خلال حفل العشاء الذي أقيم في فندق أمواج روتانا ليلة أمس الثلثاء (29 مارس/ أذار 2016)، بمناسبة انطلاق المؤتمر الهندسي العربي السابع والعشرين في الفترة من 29 – 30 مارس الجاري.

وبهذه المناسبة قالت لمياء:"إن الفوز بهذه الجائزة يعد بحد ذاته انجازا يضاف إلى إنجازات الفرد التي يفخر بها، لا سيما وأن التقدم لنيل هذه الجائزة لم يكن بالأمر السهل، والتي تطلبت وقتا وجهدا كبيرين لإقناع لجنة المحكيين المتخصصين بأحقية المتقدم بالجائزة، منوه أن من أبرز الأمور التي جعلتها تنال الجائزة أنها تضم في محصلة مسيرتها العملية التنوع في الخبرات سواء على الصعيد الأكاديمي أو العمل في القطاع العام والخاص ولا سيما القطاع الصناعي الذي يصب في مجال الهندسة".

وبينت لمياء إن المثابرة والإصرار على تحقيق النجاح هي الطرق للوصول إلى تحقيق الطموح المطلوب، وعليه فأن الدكتورة لمياء حثت من خلال حديثها كافة المهندسين حديثي التخرج أو الطلبة المتوجهون لدراسة الهندسة بالتمسك بهذا المجال الذي من شأنه أن يفتح لهم آفاق واسعة وفرص وكثيرة.

من جانب آخر يذكر أن المؤتمر الهندسي العربي السابع والعشرون اختتم فعالياته اليوم الأربعاء بعدد من الجلسات الفنية المتخصصة والتي كان أبرزها جلسة حوارية لوكيل وزارة النقل البري والبريد مريم أحمد جمعان، ووزير الطيران المدني المصري السابق وائل المعداوي، ومستشار البنك الدولي الأول لدول مجلس التعاون الخليجي رامز العصار.

يشار إلى أن أن اللجنة الفنية للمؤتمر كانت قد أكتفت بواحد وخمسين بحثاً وورقة عمل نظراً لمحدودية الوقت في المؤتمر، والسعي إلى إعطاء كل المشاركين فرصة لطرح كل ما لديهم من أفكار متطورة ومتعلقة بأبحاثهم.

وشارك في المؤتمر ما يقارب 350 مشارك من مختلف الدول العربية، وفيما يتعلق بالمعرض المصاحب فقد شاركت فيه 15 جهة معنية تخصصية، ويتضمن المعرض مجسمات وصور وأفلام فيديو تتعلق بقضايا النقل في الوطن العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً