العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير الداخلية يشيد بمستوى التعاون مع المواطنين وتفاعلهم مع المحافظات

عقد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الأربعاء (30 مارس/ آذار 2016)، اجتماعاً مع المحافظين، بحضور المنسق العام للمحافظات.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد الوزير بمستوى التعاون مع المواطنين وتفاعلهم مع المحافظات، انطلاقاً من الثقة القائمة بين المحافظات والأهالي، منوهاً إلى دور المحافظات في تلمس احتياجات المواطنين والمقيمين والعمل على تلبيتها من خلال التواصل الدائم.

واشتمل الاجتماع على طرح عدد من القضايا المتعلقة بشئون المحافظات والمشروعات التي تحققت على أرض الواقع، وما تم إنجازه من قبل المجالس التنسيقية من ناحية دراسة المشكلات ورفع التقارير والتوصيات المطلوبة في ظل التنسيق المباشر مع المسئولين في الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية والعمل على ترسيخ العلاقة التكاملية بين الجهات المختلفة، حيث أكد الوزير على دور المجالس التنسيقية، كونها مشكَّلة من ممثلي جميع الوزارات والجهات الحكومية.

كما أكد الوزير، ضرورة وجود قواعد للمعلومات والبيانات لدى المحافظات، يتم الارتكاز عليها في اتخاذ القرارات، بحيث تأتي وفق خطوات مدروسة، مما يساهم في تصميم البرامج وطرح الفعاليات والمشاريع التي تخدم مجتمع المحافظة بشكل إيجابي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية رفع تقارير دورية تشمل بيانات وإحصائيات عن مدى تواصل الأهالي بالمحافظات، من خلال المراجعات والشكاوى التي ترد للمحافظة وتحديد ما تم إنجازه مع التركيز على زيادة رفع نسبة الإنجازات في مجال المراجعات والاستفادة من تجارب المحافظات وتبادل الخبرات فيما بينها.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض آلية حماية مستخدمي المرافئ العامة، حيث أكد وزير الداخلية أهمية التعاون في هذا الصدد بين المحافظات والوزارات والجهات الحكومية وتعزيز دور المحافظات كحلقة وصل في إطار المساهمة في تلبية احتياجات المواطنين.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل على تفعيل الشراكة المجتمعية بين المحافظات ومختلف الجهات الحكومية بالشكل الذي يتطلع إليه المواطن ويجعله شريكاً أساسيّاً في بناء مجتمع محافظته، معرباً في نهاية الاجتماع عن شكره للمحافظين على الجهود التي يقومون بها في سبيل خدمة الوطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً