العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

وعود باستبدال أعضاء لجان «غرفة التجارة» بعد تغيير «هيئة المكتب»

ذكر رجال أعمال أن أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وعدوا باستبدال أعضاء لجان الغرفة «غير النشطين».

وجاء هذا الوعد، بعد حدوث سابقة تاريخية في مجلس إدارة غرفة التجارة بإعادة انتخاب أعضاء «هيئة المكتب» وسط خلاف حاد بين أعضاء مجلس الإدارة الذين انقسموا إلى حزبين غير متوافقين، بحسب وصف رئيس مجلس الإدارة خالد المؤيد في رسالة استقالته التي قدمها أمس الأول.

ولايزال الخلاف قائماً بينهم فيما يعتبر الفريق الأول إعادة انتخاب «هيئة المكتب» باطلاً وغير قانوني، ويعتبره الفريق الثاني صحيحاً وقانونيّاً، ولم تفصح وزارة الصناعة والتجارة الوصية على الغرفة الوضع القانوني لما حدث، وتقطع الشك باليقين.

وبعد إعادة انتخاب هيئة المكتب، اجتمع أعضاء مجلس إدارة الغرفة الذين يرون صحة وقانونية انتخاب «هيئة المكتب»، مع جمعيات ولجان ورجال أعمال في نادي كابيتل كلوب في مرفأ البحرين المالي.

وقال عضو غرفة تجارة وصناعة البحرين وعضو لجنة أصحاب الأعمال هشام مطر: «حضرت الاجتماع، وهو اجتماع مفتوح للكل، والكل طرح مطالبه ورؤيته للوضع والحلول المقترحة... الخ».

وأضاف «من أبرز المطالب العمل المشترك، وتشكيل لجنة دائمة لأصحاب الأعمال المتعثرين إدارياً ومالياً في معاملاتهم التجارية، وفتح مجالس الغرفة بصورة شهرية بحضور أعضاء مجلس الإدارة».

وتابع «وكذلك اختيار أعضاء اللجان على أساس الكفاءة والتخصص، وليس المحسوبية، لأن اللجان هي القلب النابض للغرفة، والقلب لا ينبض إلا بدماء أعضاء اللجان».

واستطرد» أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدونا باستبدال الأعضاء غير النشطين في اللجان».

وأكد على أهمية تنشيط اللجان لأنها عصب الغرفة. وقال شعارنا «نحن مع من يعمل»، نقف مع المصلحة العامة ومصلحة القطاع التجاري وأصحاب الأعمال.

يذكر أن أعضاء لجان الغرفة يستلمون مبلغ 50 ديناراً كمكافأة عن كل اجتماع يحضرونه، فيما يستلم رئيس اللجنة 75 ديناراً عن كل اجتماع يحضره.

العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً