العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

أحكامٌ بالسجن بين سنتين والمؤبد لستة متهمين بتفجير بالمحرق

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

30 مارس 2016

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم، وأمانة سر أحمد السليمان، أمس الأربعاء (30 مارس/ آذار 2016)، بالسجن المؤبد للمتهمين من الأول وحتى الرابع، بالإضافة إلى سنتين للرابع، وبسجن المتهمة الخامسة 5 سنوات، وسجن المتهم السادس سنتين في قضية تفجير بالمحرق وحيازة مفرقعات وإخفاء مطلوبين.

وأدانت المحكمة المتهمين من الأول وحتى الرابع لتورطهم بتهم حيازة مفرقعات وإحداث تفجير والاشتراك في إحداث التفجير، والحبس سنتين للمتهمين الرابع والخامسة والسادس لإخفائهم المتهم الأول في القضية، بالإضافة إلى 3 سنوات للمتهمة الخامسة لإخفائها متهماً بجنايات تصل عقوبته للإعدام.

وثبت في يقين المحكمة أنه في (10 مايو/ أيار 2015)، أن المتهمين من الأول إلى الرابع حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين مفرقعات بغير ترخيص من الجهة المختصة بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام تنفيذاً لغرض إرهابي.

كما أن المتهمين الأول والثاني أحدثا وآخرين مجهولين تفجيراً بأن قاموا بزرع عبوة مفرقة وقاموا بتفجيرها في مواجهة الشرطة ولترويع الآمنين بقصد تنفيذ غرض إرهابي، كما أنهما استعملا وآخرين مجهولين عمداً العبوة المفرقعة استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.

كما أن المتهم الثالث اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني وآخرين مجهولين في إحداث التفجير بأن أمدهم بالعبوة المفرقعة وتمكن المتهمان الأول والثاني من تفجيرها في مواجهة الشرطة ولترويع الآمنين بقصد تنفيذ غرض إرهابي بناءً على ذلك الاتفاق والمساعدة. أما المتهمون الرابع والخامسة والسادس فقد قاموا بإخفاء المتهم الأول الصادرة ضده أحكام جنائية بالسجن لمدة 5 سنوات مع علمهم بذلك، كما أن المتهمة الخامسة أخفت متهماً بجنايات عقوبتها تصل للإعدام مع علمها بذلك.

العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً