العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير الطيران المدني المصري السابق: الإرهاب يضرب قطاع النقل الجوي

مشاريع مطارات بقيمة 30 مليار جنيه تواجه ضغوطاً

وزير الطيران المدني المصري السابق
وزير الطيران المدني المصري السابق

قال وزير الطيران المدني المصري السابق وائل المعداوي إن النقل الجوي في مصر يواجه تحديات كبيرة أولها الحالة الأمنية والعمليات الإرهابية التي تشهدها محافظة سيناء.

وتحدث المعداوي، على هامش مشاركته في المؤتمر الهندسي العربي، الذي اختتم أعماله في المنامة أمس (الأربعاء)، عن «انحسار» في حركة السياحة وحركة النقل في المطارات في الوقت الذي تشهد فيه مصر مشروعات حيوية في قطاع المطارات.

وقال المعداوي إن مصر تعتزم إنفاق 30 مليار جنيه في مشروعات طموحة في قطاع المطارات، في حين تسعى البلاد إلى استقطاب 20 مليون مسافر سنوياً، إلا أن التطورات الأخيرة باتت تشكل ضغطاً على هذه الخطط.

وأوضح الوزير المصري السابق أن التطورات الأخيرة فيما يتعلق بالحالة الأمنية والإرهاب تؤثر على دخل الشركات المشغلة للمطارات وتدفق حركة السياحة وقدرة الشركات على سداد التمويلات التي حصلت عليها من البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية لتمويل هذه التوسعات، كما أن هناك التزامات مالية أخرى.

وقال الوزير في حديث لـ «الوسط» إن قطاع المطارات في مصر من القطاعات التي يمكن لها تحقيق موارد مالية تكفي لتشغيلها وهي من القطاعات المدرة للأموال، فقطاع المطارات لا يحتاج إلى دعم حكومي.

وتحدث الوزير عن مشروع طموح عن «بورت سيتي» ويشمل منطقة بين ميناء بور سعيد ومطار القاهرة الدولي ويشمل خدمات متنوعة من شأنها دفع عجلة الاقتصاد.

العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً