العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

الإعلان عن الفائز بـ «جائزة البنكي لشخصية العام الثقافية» مساء اليوم

كعادتها في كل عام، تنتقي من وسط الحراك الثقافي الكبير الذي تشهده مملكة البحرين والعالم العربي شخصية لتكون هي، شخصية العام الثقافية.

واليوم، وفي تمام الساعة 6:00 مساء، سيكون الجمهور على موعد مع اختيار الفائز بـ «جائزة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية» للعام 2016م، وذلك في جناح هيئة البحرين للثقافة والآثار بمعرض البحرين الدولي 17 للكتاب.

وتعمل جائزة شخصية العام الثقافية على اختيار شخصية متميزة وذات إنجاز ثقافي وإبداعي مؤثر في الوطن العربي، وذلك بهدف تنمية الفكر والإبداع في الحقل الثقافي.

وستكرم الجائزة في موسمها لهذا العام أحد المفكرين أو الباحثين أو الأدباء أو الفنانين، أو أي صاحب إنجاز ثقافي ملحوظ. وتأتي الجائزة في إطار تكريم وإحياء الذاكرة الإبداعية للناقد والمثقف الراحل الأستاذ محمد أحمد البنكي الوكيل السابق لوزارة الثقافة آنذاك.

وتأتي كذلك «جائزة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية»، ضمن برنامج جوائز الثقافة المصاحبة لمعرض البحرين الدولي للكتاب، إذ سبق وأعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن الفائز بجائزة البحرين للكتاب، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن «جائزة لؤلؤة البحرين» التي تلتحم بمضمونها الثقافي للمرة الأولى بالجوائز التي سبقتها.

العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً