العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

حسين بيليه: المسابقات ضعيفة... وهذا الجيل مظلوم

حسين بيليه
حسين بيليه

قال لاعب منتخبنا سابقاً ونادي الشباب حالياً حسين بيليه إن السبب الأساسي لتراجع المنتخب هو عدم تنظيم المسابقات بالصورة المطلوبة، إذ هنالك قلة في المباريات وكثرة في التأجيلات، وهذا الأمر لا يساعد على التطوير إطلاقاً، وبالتالي يكون الدوري ضعيفاً، وكلما تصل الفرق لمرحلة تنافسية متقدمة يتوقف الدوري وتعود بالتالي لنقطة الصفر، مضيفاً «من الأسباب كذلك هو كثرة تغيير المدربين للمنتخب، إذ يغيب الاستقرار الفني، وهذا الأمر غير طبيعي في كرة القدم، ولا توجد خطة مدروسة من اتحاد الكرة لكل الأمور الكروية لدينا، ولدينا مجموعة جيدة من اللاعبين، ولكن الحاجة ماسة للاستقرار وبناء خطة مدروسة لكل ما يتعلق بالكرة المحلية».

وقال بيليه إنه لا يظن أن هذا الوضع هو الطبيعي لمنتخبنا، إذ يوجد لدينا الأفضل بحسب قوله، ولكن لن تكون هنالك نتائج ستتحقق إذا تم الاستمرار على النهج الحالي نفسه من غياب التخطيط وضعف المسابقات وكثرة تغيير المدربين، فالتخطيط لابد أن يكون موجوداً، وهو ما نفقده الآن وبدأت تطبقه الدول الآسيوية الأخرى. وأشار إلى أن مشاركات ومباريات المنتخب باتت قليلة للغاية، وهذا الأمر أفقد المنتخب شخصيته، وهذا الجيل أصبح مظلوماً بسبب عدم توفر العناصر التي من المُمكن أن تساعده على النجاح.

وبالنسبة للتصفيات المقبلة فإن منتخبنا وبحسب حديث بيليه سيلاقي الكثير من الصعوبة، لكنه قال إن أمر التأهل لكأس آسيا ليس مستحيلاً، لكنه يتطلب عملاً جاداً ومختلفاً.

العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:15 م

      12 فريق

      اول خطور يجب زيادة الدورى الى 12 فريق..
      حالياً 3 فريق يتافسون و3 على النزول..
      زيادة الفرق تتيح مجال لتألق لاعبين وبروز هدافين ..
      واذا كان المانع عدم الاطالة..بالإمكان اللعب مبارتين في الأسبوع كل شهر مرة مثلاً

    • زائر 2 | 5:08 ص

      نعم كانت هناك لجنة انتخبت من الجمعية العمومية من اجل التشاور في لجنة المسابقات و الشي الغريب لماذا لا تشارك الاندية في لجنة المسابقات ؟ و الشي الغريب كانت الجمعية ناقشت كثير من الأمور و بالخصوص المصروفات التي لم يعمل لها تسوية ... اتفق مع الاخ المشارك الاول ان محمد حسين ليس بالرجل المناسب من جميع النواحي و عليه يجب ان يعزل لان من جاء هذا الشي و لجنة المسابقات في تخبط
      ملكاوي

    • زائر 1 | 4:23 ص

      في رأي المتواضع ان الاندية هي السبب في انتخاب مجلس الادارة بالمجاملات هل من المعقول اتحاد لا يوجد فيه مدير ادارة مسابقات .. هل من المنطق محمد حسين يدير المسابقات ؟ و الشي الاخر هناك لجنة انحلت من الجمعية العمومية يفترض تجتمع ولكن مع الأسف ضرب قرارات الجمعية العمومية عرض الحائط يجب اعادة انتخاب اتحاد قوي وليس بالمجاملات

اقرأ ايضاً