العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

«التربية»: إجازة 4 أشهر براتب للمعلمين المرافقين لمرضى السرطان خارج البحرين

    التعميم الصادر عن الوزارة بشأن إجراءات مرافقة مرضى السرطان
 التعميم الصادر عن الوزارة بشأن إجراءات مرافقة مرضى السرطان

قالت وزارة التربية والتعليم إنه يمنح الموظف إجازة براتب لمرافقة مريض من أقاربه من الدرجة الأولى قررت اللجان الطبية حاجته لمرافق أثناء علاجه بالخارج وذلك للمدة المقررة للعلاج بما لا يتجاوز أربعة أشهر خارج البحرين متصلة أو متقطعة في السنة الواحدة، على أن يمنح الموظف إجازة براتب لمرافقة مريض بالسرطان قريب له من الدرجة الأولى قررت اللجان الطبية حاجته لمرافق أثناء علاجه داخل البحرين وذلك للمدة المقررة للعلاج بما لا تتجاوز شهرا واحدا متصلة أو متقطعة في السنة الواحدة.

جاء ذلك في تعميم وجهته الوزارة إلى مديري ومديرات إدارات المدارس ومعاهد ومراكز الوزارة لبيان تعليمات ديوان الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2016، وشروط وضوابط إجازة المرافقين لأقربائهم من الدرجة الأولى المصابين بمرض السرطان. وأشارت الوزارة إلى أن على الموظف أن يقوم بمهام رعاية المريض المصاب بمرض السرطان كمرافقته للمراجعات الدورية ومرافقته للعلاج في داخل البحرين وخارجها على أن يقدم ما يثبت ذلك من الجهات المعنية ومن الطبيب المعالج، وأن يقوم الموظف بتقديم الوثائق الطبية المطلوبة للموارد البشرية في الجهة الحكومية لإجراءات اعتماد مدة الإجازة الممنوحة وتمريرها للجان الطبية.

وشددت الوزارة على أنه لا يجوز أن يزيد مجموع أيام أجازة المرافقة للموظفين المرافقين لأقربائهم من الدرجة الأولى المصابين بمرض السرطان المقررة وفق التعليمات وأيام إجازة مرافقة مريض المنصوص عليها في البند رقم (6) من المادة رقم (31) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادرة بالقرار رقم (51) لسنة 2012 على شهر واحد للعلاج داخل مملكة البحرين وأربعة أشهر خارج البحرين.

وعن الإجراءات، أشارت الوزارة إلى أنه على الموظف أن يقدم طلب الإجازة مع المستندات والتقارير الطبية المطلوبة من قبل اللجان الطبية الكترونيًّا، ومرفق معها هوية مقدم الطلب والمريض مع تقرير طبي داخل البحرين والمستندات الثبوتية كأختام المغادرة والعودة من جواز السفر للمريض والمرافق خارج البحرين بالتنسيق مع المختصين بالموارد البشرية في الجهة الحكومية على أن تعتمد اللجان الطبية إجازة المرافقة لمرضى المصابين بمرض السرطان.

وبينت الوزارة أن التعليمات الواردة جاءت من منطلق حرص ديوان الخدمة المدنية على استمرار التعاون بينه وبين جميع الوزارات فيما يتعلق بتبسيط العمل، وتسهيل إجراءات العمل لتقديم أفضل الخدمات وانطلاقا من مسئولية الوزارة بمتابعة سير الإجراءات والقوانين وفق ما ورد في قانون الخدمة المدنية رقم (48) لسنة 2011 ولائحته التنفيذية رقم (51) لسنة 2012.

العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:07 م

      انا مقدمه اجازه ثلاث أسابيع هل بتكون براتب

    • زائر 1 | 11:05 م

      يقدم الطلب الى اللجان الطبية !! هذه اللجان اصلا يجب ان يتم اعادة النظر في تشكيلها لانها غير حيادية انا عندي تقارير من عدة اطباء بحالتي المرضية ومديري ولعداوته الشخصية رفع اجازاتي المعتمدة من قبل المراكز الصحية الى اللجان الغير منصفة و اعتمدت بعضها و البعض الاخر لا دون ذكر سبب وكانها كانت ترجم بالغيب
      الان من يذهب لمرافقة مريض ما الضامن ان اللجان تعتمد اجازته اذا كان التعامل حسب المزاج ؟؟

اقرأ ايضاً