العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

جمارك البحرين تفحص جميع قطع الفورمولا1

موظفا الجمارك مع محرر «الوسط الرياضي»
موظفا الجمارك مع محرر «الوسط الرياضي»

تحرص إدارة الجمارك على التواجد في حلبة البحرين الدولية في الصخير من خلال موظفيها وذلك للقيام بالواجبات المناطة بها في مثل هذه السباقات.

«الوسط الرياضي» وقف على الدور الذي تلعبه الجمارك في تسهيل مهمة تنظيم سباقات الفورمولا1، وخصوصاً لجهة تسهيل دخول جميع التجهيزات والمعدات الخاصة بالفرق والمؤسسات التابعة للفومورلا1.

التقينا في سياق مرورنا بالمنطقة الترفيهية بموظفي هذه الإدارة الذين بينوا جانباً من الدور التي تلعبه إدارة الجمارك.

وتقوم الإدارة بفحص جميع القطع الخاصة بالفورمولا1 سواء كانت لسيارات السباقات أو معدات تقنية أو حتى المعدات الترفيهية وغيرها من القطع التي يتم إدخالها للبحرين خلال فترة سباقات الفورمولا1.

الإدارة تسجل أيضا جميع القطع وتوثقها في سجل كامل للتأكد من خروجها بعد ذلك. وعلى رغم الكمية الكبيرة من الأدوات والقطع والمعدات التي يتم إدخالها إلى البلاد في فترة قصيرة إلا أن الإدارة تحرص على تسهيل عملية الدخول والخروج، وخصوصاً أن فرق الفورمولا1 تعتمد في عملها على عامل الوقت الذي يعتبر بالنسبة لها حاسماً تماماً.

عامل الوقت تدركه تماماً إدارة الجمارك التي تحرص على إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالفرق ومعداتها في أوقات زمنية قياسية وفي أوقات مختلفة من اليوم وهو ما يسهل عملية الاستضافة ويمكن الفرق من أداء تجاربها في الوقت المحدد، وكذلك الخروج من البلاد في الوقت المحدد أيضاً من دون تأخير لنقل هذه الأدوات إلى الصين، إذ سيقام السباق المقبل.

عملية تنقل فرق الفورمولا1 والمؤسسات التابعة لهذه الرياضة هي عملية معقدة جداً وتتطلب دقة كبيرة، وخصوصاً مع حجم المعدات الكبير والمتنوع والتي تقدم إلى البلاد في فترة محددة وتخرج أيضاً بعد أيام معدودة. هذه العملية التي شهدنا الكثير من تفاصيلها بعد انتهاء السباق النهائي تتطلب تضافر الكثير من الجهود من الكثير من المؤسسات في البلاد لتظهر صورة السباق بالمشهد الذي يطلع عليه الجماهير في النهاية.

العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً