العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

باربار يُتوَّج بطلاً لدوري شباب اليد على حساب توبلي

بعد شوط أول فرض فيه أفضلية ساحقة

لاعبو باربار يحتفلون بالتتويج بالكأس - تصوير جعفر حسن
لاعبو باربار يحتفلون بالتتويج بالكأس - تصوير جعفر حسن

تُوِّج نادي باربار بطلاً لبطولة كأس الإتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاماً بعد فوزه المستحق على توبلي في المباراة النهائية بنتيجة 32-27 فيما انتهى الشوط الأول بفارق 11 هدفاً بنتيجة 20-9، ليحقق أول بطولة في منافسات الفئات السنية هذا الموسم.

وقدم باربار شوطاً أول قويّاً بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف بقيادة خليل إبراهيم وفاضل حسين، وفي الشوط الثاني تحسنت وضعية توبلي الهجومية بدخول محمد ميرزا أجواء المباراة إلا أنه فشل في المحافظة على تماسكه الدفاعي في بداية الشوط، وشهدت المباراة تألقا ملفتا للحارسين يوسف جعفر وقاسم الشويخ.

وعرفت المباراة بداية متكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع حلول الدقيقة التاسعة وسط تألق حارس توبلي يوسف جعفر والدفاع البارباري.

وترجم باربار أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف بواسطة فاضل حسين وتقدم 5-3، وبذلك وبفضل اختراقات خليل إبراهيم تمكن من توسيع الفارق إلى 4 أهداف 7-3 مع الدقيقة 12 على رغم خروج السيد ماجد حيدر للإيقاف.

وفيما تواصلت الأخطاء الهجومية التوبلانية بسبب محدودية الخيارات من جهة وإضاعة الفرص القليلة التي سنحت له تمكن الفريق البارباري من توسيع الفارق إلى 8 أهداف 15-7 مع الدقيقة 24 بفضل علي محسن.

ولم يتوقف الفريق البارباري عند هذا الحد واستثمر كل الأخطاء الهجومية التوبلانية في الهجوم الخاطف عبر فاضل حسين قبل أن ينهي الشوط بهدف عابر من قاسم الشويخ من المرمى إلى المرمى بنتيجة 20-9.

وقدم توبلي 9 دقائق استثنائية جدّاً عرفت تألقاً ملفتاً للحارس يوسف جعفر الذي رد على هدف الشويخ بهدف عابر أيضا في الوقت الذي تحمل محمد ميرزا عبء الهجوم، ونتج عن ذلك تقلص الفارق إلى 5 أهداف 22-17.

واستفاق باربار من صدمة الشوط الثاني مع تراجع أداء توبلي الدفاعي والتألق الملفت لقاسم الشويخ، وتمكن من مجاراة توبلي وتحولت النتيجة لـ 29-22 مع الدقيقة 19.

وعلى المنوال ذاته ووسط أداء هجومي قوي من الفريقين تحولت النتيجة لـ 31-25 مع الدقيقة 27، وانتهت فيما بعد بنتيجة 32-27.

العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:38 ص

      مبروكين ويعطيكم الله العافيه ياشبابنا البنفسجي وفرصه افضل لتوبلي في قادم الايام

اقرأ ايضاً