العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

اتحاد المهندسين الفلسطينيين فرع البحرين ينتخب هيئته الإدارية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

انتخب اتحاد المهندسين الفلسطينيين فرع البحرين، اليوم السبت (2 أبريل/ نيسان 2016)، هيئته الإدارية الجديدة في ختام مؤتمره التأسيسي في العاصمة البحرينية المنامة، تحت شعار “المهندس الفلسطيني عماد بناء الدولة”، حسبما نقلت "شبكة فلسطين الإخبارية".

وأشرف على المؤتمر الذي جاء بدعوة من سفارة دولة فلسطين لدى البحرين، واللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع البحرين، وفد الأمانة العامة للاتحاد العام للمهندسين المكون من الأمين العام للاتحاد مروان عبد الحميد، ونائب الأمين العام عدنان سمارة، وعضو المجلس الأعلى رئيس الاتحاد– فرع الكويت هشام عبد النور، بحضور ممثل جمعية المهندسين البحرينية سعيد عبدالله عسبول، وعدد كبير من الضيوف وأعضاء المؤتمر.

وتزامن انعقاد هذا المؤتمر مع انعقاد اجتماعات المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب في دورته (72) والمؤتمر الهندسي العربي الـ27 في البحري، وكذلك إحياء سفارة فلسطين بالذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد، حيث شارك وفد الاتحاد بهذه الفعاليات.

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد – فرع البحرين جمال كنج إلى دور الاتحادات الشعبية في بناء الكيانية الفلسطينية، مؤكدا وحدانية تمثيل الاتحاد لكافة المهندسين الفلسطينيين في كل أنحاء العالم.

بدوره، أعرب سمارة عن شكره للسفير خال عارف لدعوته الكريمة ومساهمته الايجابية لعقد هذا المؤتمر، واصلا شكره لجمعية المهندسين البحرينيين لدورها في عقد هذا المؤتمر، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تربط الهيئتين الهندسيتين.

واستعرض سمارة نشأة الاتحاد وأهداف إنشائه، وكذلك مساهماته في اتحاد المهندسين العرب، حيث تبوأ أربعة من ممثلي الاتحاد رئاسة اتحاد المهندسين العرب لفترات مختلفة وصولا إلى تبوأ الأمين العام مروان عبد الحميد لرئاسة الفيدرالية الدولية للمنظمات الهندسية في الفترة 2013 – 2015.

من جانبه، أشار ممثل جمعية المهندسين البحرينيين سعيد عسبول إلى أن انعقاد المؤتمر يعتبر لحظة فارقة في العلاقة بين الجمعية واتحاد المهندسين الفلسطينيين وكذلك لحظة فارقة في الوجود الفلسطيني الفاعل منذ أمد بعيد، موضحا أن جمعية المهندسين البحرينية هي بيت المهندس الفلسطيني وسنقدم له كل الدعم والمساندة.

بدوره، اعتبر السفير الفلسطيني خالد عارف أن انعقاد المؤتمر في مملكة البحرين يعتبر من المحطات المميزة التي يعتز بها، ولن ينساها طيلة حياته خاصة بوجود أخوة من القيادة الفلسطينية التي يكن لهم كل محبة وتقدير.

وعبر عن سعادته بمثل هذا التجاوب من المهندسين الفلسطينيين العاملين في مملكة البحرين، وهذا مؤشر ايجابي في البعد الوطني، وبالتأكيد على وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني.

وفي ختام المؤتمر تم فتح باب الترشيح لشغل عضوية الهيئة الإدارية والمؤتمر، حيث تم انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية والمؤتمر، وهم: جمال كنج، والمهند جواد القدرة، ونهاد الحسيني، وعطية موسى، ومازن شعث، وطريف النشاشيبي، وبلال حمزة، ورفيق القبع عضو احتياط وعضواً بالمؤتمر، وريم القدرة عضو احتياط ثان وعضواً بالمؤتمر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً