العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

تجار متعثرون: نعاني من منع السفر و«الحجز» بسبب عجزنا عن سداد المديونية

من لقاء التجار المتعثرين مع الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين
من لقاء التجار المتعثرين مع الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين

عقدت مجموعةٌ من أصحاب المؤسسات المتعثرة في المملكة يتقدّمهم منسق هذه المؤسسات حسن النص لقاء مع الرئيس التنفيذي للغرفة نبيل آل محمود يوم الأربعاء الماضي لبحث مشكلاتهم مع الغرفة.

وأوضح النص في بيان باسم التجار تلقت «الوسط» نسخة منه، أن الجهاز التنفيذي بادر بالتنسيق مع الجهات الحكومية والرسمية المعنية لتجاوز «الصعوبات التي نعانيها كأصحاب أعمال فيما يتعلق بصدور أحكام قضائية بمنعنا من السفر أو الحجز على ممتلكاتنا، وصدور أوامر ضبط وإحضار في حقنا بسبب عجزنا عن سداد الالتزامات المالية المترتبة علينا نتيجة تراكم المديونيات والظروف الاقتصادية الصعبة، فضلاً عن زيادة الرسوم والأعباء المالية المترتبة علينا».

وأشار إلى أن الغرفة سبق وأن تجاوبت مع العديد من الشكاوى والمنازعات التجارية التي تقدم بها بعضهم خلال الفترة الماضية، إذ سعى الجهاز التنفيذي مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة لحل المشكلات التي واجهها التجار. وطالب التجار تلك الجهات «بالتجاوب مع الغرفة وأصحاب الأعمال لوضع الحلول المناسبة لهذه المشكلات وتقديم التسهيلات اللازمة لهم كأصحاب مؤسسات متعثرة وتسهيل إجراءات وآليات دفع القروض وإعادة جدولتها بالتنسيق مع الغرفة».

وأكد البيان أن «آل محمود قد بيّن خلال اللقاء ترحيبه بكافة التجار وممثلي القطاع الخاص ببيتهم بيت التجار، وأن الغرفة تولي اهتماماً بالغاً بمعالجة كافة القضايا المتعلقة بمصالح التجار وحل العقبات التي يواجهونها من خلال الإدارة القانونية والتحكيم، داعياً إلى الاستفادة من الوسائل البديلة لتسوية المنازعات التجارية وبخاصة التحكيم والوساطة لما يمثلانه من وسائل فعالة وناجحة لحل هذه المنازعات ولما يتميزان به من مسايرة للأنظمة الدولية الحديثة وبقلة التكاليف وبسرعة الفصل في المنازعات، ولكونهما يقومان على التراضي، إذ دعا آل محمود أصحاب الأعمال إلى الاستفادة من خدمات فض المنازعات التجارية والاستشارات القانونية التي توفرها الغرفة بمبالغ رمزية وذلك من خلال الإدارة القانونية أو لجنة فض المنازعات».

وأوضح البيان أن «الرئيس التنفيذي أطلعنا على الخدمات التي تقدم الغرفة من خلالها الرأي القانوني إلى الأعضاء في كافة الأمور القانونية والمعاملات التجارية والعقود المحلية والدولية طبقاً للأنظمة المعمول بها، وتوفّر القوانين والأنظمة المتعلقة بالتجارة والصناعة المعمول بها في المملكة، وتقدّم الاستشارات في الأمور المتعلقة بالوكالات التجارية والمؤسسات الأجنبية التي تهم التجار من خلال إدارة الشراكة الدولية بالغرفة».

وثمن أصحاب المؤسسات المتعثرة الجهود الإيجابية الفاعلة التي يقوم بها الرئيس التنفيذي للغرفة ومتابعته اليومية لقضاياهم وتواصله شخصياً معهم.

العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:35 ص

      مثل شركات الاستثمار الوهمي

      بعد ما نهبو الناس قالو لا تحاكمونا

    • زائر 2 | 12:57 ص

      القانون فوق الجميع

      اذا صدرت احكام من المحكمة فيجب تنفيذها و خصوصا لانكم تجار تتعاملون مع خلق اللة. يعنى ايش تبغون؟ واسطة الغرفة لالغاء منع السفر

    • زائر 1 | 12:51 ص

      ادفعوا الديون اللي عليكم

      حيث اعمل مدير التحصيل المالي أجد بعض الشخصيات المديونة كل سنة يغير سيارته من أفخم السيارت ويسافر للسياحة تارة والحج والأربعين تارة بينما يتقاعس من دفع ديونه بمبالغ بسيطة ورغم التسهيلات من إدارة الشركة وعندما نرفع الدعاوى يتباكون بحجة الأزمة المالية وان قرار المنع هو قرار صحيح والا كيف تكلفة السفرة تتجاوز آلاف دينار وإذا مع العائلة 3000 دينار بينما يتهرب من مبلغ لا يتجاوز 300 دينار

    • زائر 3 زائر 1 | 1:24 ص

      بارك الله فيكم يا لجنةةالخير على مساعيكم في عمل الخير لرفع الضرر عن إخوانكم المواطنين من أصحاب الأعمال الذين يعانون من المديونيات الخارجة عن ارادتهم بارك الله في كل من يسعى للخير وارجو من الأخوة الزائرين فهم الموضوع وعدم الخلط فا الوضع الاقتصادي حاليا في هذه الفترة والفترة السابقة في فتور ولا يستطيع البعض من سداد المديونيات إلى البنوك أو غيرها من الهيئات والوزارات لأسباب عديدة وقاهرة لذالك الالتماس هو وقوف الغرفة التجارية والقيام بواجبها اتجاه المؤسسات والمحلات المتعثرة تجاريا وليس شخصيا. الاسد

    • زائر 4 زائر 1 | 2:37 ص

      والله حالة

      انا مثلك اشوفهم في كل مكان متغتر والعطر الى وين وان مسؤل قسم التحصيل وحالتنا حاله وهو مديون ويصيح ماعندي عجل هالكشخه من وين تصرف عليها

اقرأ ايضاً