العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

«البورصة» تنظم برنامج التحدي الاستثماري

بورصة البحرين تعمل على نشر الثقافة الاستثمارية لدى الطلبة
بورصة البحرين تعمل على نشر الثقافة الاستثمارية لدى الطلبة

تم أمس السبت (2 أبريل/ نيسان 2016) تكريم 80 طالباً شاركوا في الحفل الختامي لبرنامج «TradeQuest» الذي تنظمه بورصة البحرين، حيث حضر الحفل الطلاب وعائلاتهم وكبار المسئولين في المؤسسات الراعية للبرنامج وعدد من الضيوف والمسئولين في البورصة.

وأعرب وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني عن إعجابه ببرنامج «TradeQuest» والدور الذي يلعبه في دعم قطاع التعليم في مملكة البحرين من خلال تطوير مهارات الفكر والتوجه الاستثماري لديهم، وقال «إن حكومة البحرين تولي الجانب التعليمي جل اهتمامها ومساندتها، فالعنصر البشري هو الأساس في تطوير الاقتصاد والارتقاء بالمجتمع ككل». وأكد «إنني شخصياً أعتقد أن برنامج TradeQuest يعتبر تجربة مميزة وملهمة للكثيرين من الذين يشاركون فيه سواء من الطلاب أو المستشارين أو المرشدين، وكثيرون منهم أصبحوا اليوم في مواقع قيادية».

وأعلن الوزير أنه اعتباراً من العام المقبل سيتم تخصيص جوائز بقيمة 10000 دينار للفرق الثلاثة الأوائل، على أن يتم تخصيص 5000 دينار للمركز الأول و3000 دينار للمركز الثاني و2000 دينار للمركز الثالث.

من جهة، ثمن الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة رعاية وحضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة وكذلك حضور ودعم محافظ مصرف البحرين المركزي للحفل الختامي لبرنامج التحدي الاستثماري، الأمر الذي يعكس الاهتمام والمساندة الذين يحظى بهما البرنامج من قبل المسئولين في الحكومة مما يشكل حافزاً لنا في البورصة على الاستمرار في تنظيم وتطوير هذا البرنامج بما يصب في مصلحة كل الأطراف ذات العلاقة.

وأكد الشيخ خليفة أننا نتطلع خلال المرحلة القادمة إلى زيادة التعاون والتنسيق مع عدد من الجهات من أجل إطلاق المزيد من المبادرات التي تهدف إلى غرس مفاهيم وقيم ذات صلة بالادخار والاستثمار بين الفئات الطلابية، بشكل يساهم في زيادة وعيهم بالدور الذي تقوم به المؤسسات والجهات ذات العلاقة بالاقتصاد في مملكة البحرين.

وتقدم الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بالشكر الجزيل لكل المؤسسات الراعية للبرنامج والتي كان لها دور أساسي في استمرار البرنامج منذ إطلاقه في 1997، وكذلك تقدم بالشكر الجزيل إلى الطلبة والمدرسين والموجهين الماليين الذين شاركوا في هذا البرنامج، مؤملاً لهم كل النجاح والتوفيق.

العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً