العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

اختتام أعمال المؤتمر والمعرض الـ 45 للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب

تسليم الوسام لسلطنة عُمان
تسليم الوسام لسلطنة عُمان

اختتم المؤتمر والمعرض الـ 45 للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب IFDTO فعالياته في الأسبوع الماضي، والذي عُقد تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ونظمته جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية.

وجرت أعمال المؤتمر والمعرض المصاحب له على مدى ثلاثة أيام متتالية بمركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا.

يذكر أن المؤتمر والمعرض لقي نجاحاً بارزاً ومشاركة واسعة من مختلف الدول العربية والعالمية، حيث بلغ عدد الدول المشاركة 36 دولة إلى جانب مشاركة وفد من طلبة جامعة مانشستر البريطانية العريقة والذين بلغ عددهم 55 طالباً، بالإضافة إلى 20 متحدثاً مثلوا مختلف المؤسسات من القطاعين الخاص والعام من البحرين وخارجها.

وزخرت أعمال المؤتمر خلال الأيام الثلاث بأوراق عمل متنوعة شارك بها المتحدثون الذين تمثلوا بعدد من الرؤساء التنفيذيين ومدراء العموم من مؤسسات وشركات عمل مختلفة من القطاعين العام والخاص.

وتميز حفل الافتتاح بحضور عدد من الوزراء ومشاركة كل من وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا والذي تحدث عن إدارة التغيير والقيادة ودورهما في خلق مستقبل واعد ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني الذي تحدث عن دور الكفاءات البحرينية في تطوير قطاع الصناعة، بالإضافة لمشاركة محمد القحطاني البطل العالي في فن الخطابة للعام 2015.

وفي حفل اختتام المؤتمر عصر يوم الأربعاء (23 مارس/ آذار 2016) والذي تخلله عرض مسرحي لملحمة جلجامش صاحبه عرض فني للرسم على الرمال؛ قدمته مجموعة من الفنانين البحرينيين، حيث سلم رئيس المؤتمر محمد محمود الشيخ، نائب رئيس الجمعية العمانية للموارد البشرية علي العبري، وسام استضافة سلطنة عمان لمؤتمر الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب في نسخته الـ 46 العام القادم 2017 نيابة عن رئيس الجمعية العمانية للموارد البشرية غالب الحوسني.

وخرج المؤتمر بعدة توصيات كان من أهمها ضرورة استثمار المؤسسات في برامج تدريب وتنمية الموارد البشرية، احتضان المواهب الواعدة وتنميتها، إيلاء الاهتمام بطلبة الجامعات نظراً لدورهم الفاعل في المجتمع باعتبارهم العمود الأساس في عملية التنمية الاقتصادية، استمرار جذب المؤتمرات الدولية لدول الخليج العربي لما يسترعي اهتماماً كثيراً من الجهات المعنية المحلية والدولية وينعش قطاعي الاقتصاد والسياحة والإكثار من المعارض التي تستهدف مؤسسات التدريب والتطوير.

العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً