العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

ولي العهد يُتوِّج روزبرغ بلقب سباق البحرين

فرحة عارمة لروزبرغ بعد الفوز - afp
فرحة عارمة لروزبرغ بعد الفوز - afp

الصخير - محمد عباس، محمد طوق، أسامة الليث 

03 أبريل 2016

تَوَّج ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة متسابق فريق المرسيدس الألماني نيكو روزبرغ بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى وطيران الخليج للفورمولا1 وذلك في ختام السباق النهائي الذي أقيم يوم أمس (الأحد) على حلبة البحرين الدولية بالصخير.

وجاء متسابق فريق الفيراري الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني متقدماً على سائق المرسيدس الآخر البريطاني لويس هاميلتون الذي حلّ في المركز الثالث على رغم انطلاقه من خط الانطلاق الأول للسباق.

وشهد السباق الختامي حضوراً جماهيرياً كبيراً توزع بين المدرجات والمنطقة الترفيهية في الوقت الذي كان فيه المدرج الرئيسي ممتلئاً عن آخره وسط أجواء مثالية وفي ظل ختام مميز توج بالألعاب النارية التي أضاءت سماء حلبة البحرين.

ويُعتبَر هذا السباق الـ 12 الذي تستضيفه حلبة البحرين الدولية في الوقت الذي تستعد فيه الحلبة عن طريق نادي المارشالز للمشاركة في تنظيم سباق باكو في أذربيجان خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.


روزبرغ يسجل اسمه في لوحة الشرف بسباق البحرين

الصخير - محمد عباس، محمد طوق، أسامة الليث

سجل سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ أسمه في لوحة الشرف للسائقين الذين حصلوا على جائزة سباق البحرين على مدار الأعوام الـ 12 السابقة.

ولم يسبق للسائق روزبرغ أن حصل على جائزة البحرين على رغم مشاركاته الكثيرة في السنوات الماضية.

وضرب روزبرغ أكثر من عصفور بيد واحدة، إذ تمكن من خلال تحقيقه لقب جائزة البحرين أمس من انفراد فريقه في صدارة الفرق الحاصلة على اللقب، إذ رفع فريق مرسيدس ألقابه لجائزة البحرين الكبرى لأربع جوائز بعد فوز لويس هاميلتون مرتين بسيارة مرسيدس عاملي 2014 و2015 وجونسون باتون في العام 2009، إضافة إلى أن روزبرغ حرم زميله لويس هاميلتون مع معادلة رقم فرناندو ألونسو الذي حصل على لقب جائزة البحرين 3 مرات، إذ بقي هاميلتون على لقبين فقط.

العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً