العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

الشمري وعيسى: التنظيم مبهر واهتمام كبير من السعوديين

الصحافة السعودية تتواجد بقوة في حلبة البحرين الدولية

فرج الشمري يتحدث إلى«الوسط الرياضي»
فرج الشمري يتحدث إلى«الوسط الرياضي»

تواجدت الصحافة السعودية في هذا العام بشكل مكثف في المركز الإعلامي في حلبة البحرين الدولية على غير العادة وذلك من خلال تواجد الكثير من الصحافيين السعوديين الذين لفتوا الأنظار.

وكان لتواجدهم في المركز الإعلامي ومتابعتهم لسباق الفورمولا1 للمرة الأولى لمعظمهم فرصة مناسبة لدعوة الجماهير السعودية التي تعتبر السوق الأكبر المجاورة لمملكة لبحرين لحضور السباق.

«الوسط الرياضي» التقى بمجموعة من الصحافيين السعوديين المتواجدين في المركز الإعلامي للوقوف على أسباب تواجدهم في الحلبة والتعرف على تغطيتهم للصحف السعودية وتفاعل الجماهير السعودية مع هذه التغطية.

وأشار مدير تحرير صحيفة «الرياضي» السعودية فرج الشمري إلى إعجابه الشديد بسباق البحرين وبالتنظيم في حلبة البحرين الدولية معتبراً أن ما شاهده كان أمراً مبهراً بهذا المستوى العالمي.

وأوضح الشمري أن وجوده في الحلبة جاء بداية بدعوة من إدارة العلاقات العامة لحضور عدد من المؤتمرات الصحافية التي سبقت الفورمولا1 وبعدها تمت دعوته لحضور السباق الذي يحضره للمرة الأولى.

وقال: «انبهرت بمستوى التنظيم والاحترافية في العمل وهذا التواجد العالمي على أرض البحرين».

وأضاف «عملت على عكس ما شاهدته في صحيفة «الرياضي» السعودية وكذلك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالصحيفة والتي يتابعها مئات الآلاف في السعودية».

وبين الشمري أن تغطية الصحف السعودية تجتذب الكثير من الجماهير السعودية لحضور سباق الفورمولا1 في البحرين.

وقال: «وجدنا تفاعلاً كبيراً من الجمهور السعودي الذي حرص على التواجد في الحلبة وحضور السباق».

وأكد الشمري أن ما شاهده منذ نزوله من مطار البحرين إلى حين وصوله للحلبة أمراً يدعو إلى الفخر خصوصاً وأن الإعلانات واللوحات الإرشادية تسهل كل الأمور على جمهور الفورمولا1.

وتابع «هذا الحدث ليس خاصاً بالبحرين وإنما هو لكل المنطقة الخليجية وهو حدث فريد من نوعه وحلبة البحرين تطورت بشكل كبير على مدار السنوات الماضية».

بدوره علق رئيس القسم الرياضي في صحيفة «اليوم» السعودية سعيد عيسى على تواجده في الحلبة للمرة الأولى في سباقات الفورمولا1، بقوله إن وجوده في السباق دفعه إلى الإعجاب الشديد بمستوى التنظيم ودقته منذ الوصول للمطار وإلى حين الوصول للحلبة.

وقال: «الإعلانات منتشرة في كل مكان ونحن حرصنا على حضور المؤتمرات الصحافية التي سبقت الفورمولا1 وهذه المرة حضرنا السباق وأعتقد أن السنة القادمة ستشهد حضوراً أكبر من الإعلام السعودي في ظل وجود الكثير من المتابعين لهذه السباقات من الجماهير السعودية».

وأضاف «قرب السعودية من البحرين وسهولة الوصول عن طريق الجسر يجعل من الحدث في البحرين وكأنه في السعودية».

وتابع «هذا السباق لكل المنطقة وجميع الجماهير الخليجية مدعوة للحضور والمشاهدة خصوصاً وأنه حدث عالمي وهو الأكبر بين الأحداث التي تستضيفها البحرين». وواصل «سبق أن قمت بتغطية الكثير من الفعاليات الرياضية في البحرين ولكنها المرة الأولى التي أشاهد فيها مثل هذه الدقة في التنظيم طريق الوصول إلى مواقف السيارات إلى الدخول للحلبة ومن خلال فريق عمل بحريني مميز». وأشار عيسى إلى أن الجمهور السعودي وكذلك الصحافة السعودية ستزيد في السنوات المقبلة في ظل تسويق هذا السباق في السوق السعودية.

العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً