العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

أكثر من 200 حالة في اليوم معظمها بسيطة

جهود كبيرة للفريق الطبي بحلبة البحرين

الفريق الطبي في حلبة البحرين
الفريق الطبي في حلبة البحرين

أوضح الفريق الطبي العامل في حلبة البحرين الدولية بالصخير من قبل وزارة الصحة البحرينية أن عدد الحالات التي زارت العيادات الطبية المنتشرة في الحلبة خلال أيام سباقات الفورمولا1 تجاوزت 200 حالة لم تستدعِ، إلا واحدة منها الذهاب إلى المستشفى، والبقية تم علاجها في العيادات داخل الحلبة.

وبينت عضو الفريق الطبي هند السندي أن نوعية الحالات تعتمد أكثر على نوعية الأجواء إذ إن اليوم الثاني للسباقات شهد درجة حرارة مرتفعة ولذلك فإن غالبية الحالات كانت ضربات الشمس والجفاف وهبوط في الضغط والصداع وذلك بسبب قلة شرب السوائل ما يؤدي إلى مثل هذه الحالات.

وأضافت «في نهاية اليوم الأول كان هناك بعض الجروح الطفيفة التي تم علاجها».

وأشارت السندي إلى أن العيادة الرئيسية في حلبة الصخير مجهزة بمعظم التجهيزات اللازمة لاستقبال مختلف الحالات في حين أن هناك 6 عيادات أخرى منتشرة في الحلبة تعالج الحالات البسيطة، وإذا استدعى الأمر يتم نقل الحالة إلى العيادة الرئيسية.

وقالت: «لدينا سيارة إسعاف داخل الحلبة والطاقة الاستيعابية للعيادات تكفي عدد الجماهير المتواجدة في الحلبة».

وتابعت «نحن الآن في اليوم الأخير وليست لدينا الإحصاءات النهائية لعدد الحالات التي زارت العيادات الطبية، لكن يبدو أن عدد الحالات في هذا اليوم أقل من الأيام السابقة».

وبينت السندي أن الطاقم الطبي بدأ العمل في الحلبة منذ اليوم الأول للسباقات، لكن الاستعدادات والتجهيزات كانت بدأت منذ فترة طويلة.

العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً