العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

قمتان اليوم... الحد أمام الرفاع... ولقاء «القطبين» المحرق والأهلي

المالكية يلاقي المنامة في استئناف دورينا من جديد

جدول ترتيب الدوري قبل مباريات اليوم
جدول ترتيب الدوري قبل مباريات اليوم

ينتعش دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ويعود من جديد اليوم بعد توقف قرابة 40 يوماً، إذ ستقام ثلاث مباريات قوية في الجولة الثالثة عشرة، فعند السادسة والربع وعلى ملعب مدينة خليفة الرياضية سيلتقي المتصدر الحد مع الثالث الرفاع في مباراة (قمة)، ويلعب بنفس التوقيت على استاد البحرين الوطني (القطبان) الأهلي والمحرق، بينما عند الثامنة والنصف وعلى ملعب مدينة خليفة سيتواجه المنامة مع المالكية.

وترتيب الدوري قبل انطلاق هذه الجولة يُشير إلى التالي: الحد 28 نقطة من 12 مباراة، المحرق 20 من 11، الرفاع والبسيتين 16 من 11، الرفاع الشرقي وسترة 15 نقطة من 12، الأهلي والحالة 14 من 12، المالكية 13 من 12 وأخيراً المنامة 10 من 11.

الحد والرفاع

ستكون هذه المباراة هي الأهم للحد في مشوار الفوز باللقب الأول له تاريخياً، كونه سيتخلص من خصم قوي للغاية في حالة فوزه وسيقترب أكثر من أي وقتٍ مضى من رفع الدرع الغالي، فيما ستكون مهمة الرفاع هامة في تحسين وضعه والتمسك على الأقل بالمركز الثالث حالياً على أمل الوصول لاحقاً للمركز الثاني، في حين أن الفوز باللقب يبدو صعباً للغاية في ظل الفارق الكبير مع الحد.

وسيسعى مدرب الحد سلمان شريدة لاستعادة توازن فريقه هذه المرة بعد التراجع في المستوى بالفترة الأخيرة خصوصاً في كأس الاتحاد الآسيوي والخروج من كأس الاتحاد البحريني، بينما يرغب سمير بن شمام مدرب الرفاع إلى مواصلة الأداء الجيد للفريق السماوي والذي كان عليه قبل فترة التوقف.

الأهلي والمحرق

هذه المباراة يرغب الجميع في الاستمتاع بها في ظل وجود أسمي الفريقين وتاريخهما العريق في كرة القدم البحرينية، والمحرق سيسعى للفوز فيها من أجل مواصلة ملاحقة الحد المتصدر على أمثل تعثره أيضاً في لقاء الرفاع، بينما النسور الصفراء تهمهم المباراة بدرجة كبيرة كونهم لازالوا في منطقة الخطر إلى الآن.

وإذا ما نظرنا لإمكانيات الفريقين فالمحرق يتفوق نظراً لوجود كوكبة من اللاعبين الدوليين والمحترفين وبذلك هو أقرب للفوز، لكن الفريق افتقد هؤلاء الدوليين بفترة التوقف، بعكس الأهلي الذي يبدو مستقراً هذه الفترة خصوصاً في ظل غياب لاعب واحد أثناء التوقف وهو سيد مهدي باقر، وكذلك فوز الفريق الأربعاء الماضي بكأس الاتحا يجعله في وضعية معنوية عالية.

المالكية والمنامة

هذه المباراة ستجمع الفريقين صاحبي المركزين الأخير وقبل الأخير، البعيدين عن صراع اللقب لكن مواجهتهما تحمل في طياتها أهمية كبيرة، لأن كلاهما يسعى للهروب من القاع والتمسك بمقعد بين أندية الكبار، ولذلك من المتوقع أن نشاهدهما يقدما أفضل مالديهما، والمنامة لديه إمكانيات جيدة، لكن المالكية أكثر اندفاعاً بعد أن أزاح الحد من رباعي كأس الاتحاد ثم خسر بصعوبة بالغة أمام الأهلي في النهائي الأربعاء الماضي.

العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:30 ص

      اتمني فوز الحد لان فريق الحد فريق منظم من جميع النواحي و بصراحة هذا التنظيم و اُسلوب العب له الأثر الكبير في تقديم الفريق النتائج الطيبة ... يستاهل الحد الدوري ان شاء الله و يستاهل ابو سلمان رئيس النادي
      علي باقر الهدّار

    • زائر 4 | 12:52 ص

      محرقي

      نتمنى الفوز للمحرق لكي تستمر المنافسه

    • زائر 3 | 12:46 ص

      هشام السادة

      اتمني فريقكم يفوز علي الاهلي. عشان. الرفاع. يهديكم اليوم نقاط الحد.

    • زائر 1 | 10:22 م

      اليوم للرفاع كلمة

      الدوري للمحرق نبيه ولو اني غرباوي. الموعد غدا

    • زائر 2 زائر 1 | 12:45 ص

      المباراة اليوم يا حظي
      وغرباوي وتبي محرق هههه ماتدخل العقل
      ولكن اتمنى الفوز للحد بالدوري ومواصله الانتصارات انشالله

اقرأ ايضاً