العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

ليستر سيتي يخطو خطوة إضافية نحو لقب «البريميرليغ»

استفاد ليستر سيتي المتصدر على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له ليفربول السبت بتعادله مع توتنهام (1/1)، وقطع خطوة إضافية نحو الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على ضيفه ساوثامبتون 1-صفر أمس (الأحد) في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأكد فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري تألقه هذا الموسم على ملعبه «كينغ باور ستاديوم» إذ لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته الـ19 الأخيرة بين جماهيره (13 فوزاً مقابل 6 تعادلات وهزيمة واحدة)، ليوسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه الأساسي توتنهام إلى 7 نقاط وعن أرسنال الثالث إلى 11 نقطة لكن فريق «المدفعجية» الفائز السبت على واتفورد 4/صفر، يملك مباراة مؤجلة.

ويبدو أن ليستر يخطو نحو اللقب التاريخي بواقعية مدربه الإيطالي رانييري إذ أن فوز الأمس كان الخامس له على التوالي بنتيجة 1/صفر (تخلل هذه السلسلة التعادل مع وست بروميتش 2/2)، وهو يدين به إلى قائده الجامايكي ويس مورغان الذي قرر فك صياماً طويلاً عن التهديف في وقت حساس جداً من الموسم وفي مباراة قد تكون مفصلية في تحديد هوية البطل بعد اكتفاء توتنهام بالتعادل مع ليفربول السبت.

ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في بداية الشوط الأول مع أفضلية ميدانية لليستر لكن الفرصة الواضحة الأولى كانت للضيوف برأسية من الإيطالي غراتسيانو بيليه إثر عرضية من البرتغالي سيدريك سواريش لكن الكرة علت عارضة المرمى بقليل (29).

وانفرد مهاجم ساوثمبتون السنغالي ساديو مانيه الذي انفرد بالحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ثم تخطاه قبل أن يسدد نحو الشباك الخالية لكن الكرة ارتدت من يد داني سيمبسون من دون أن يحتسب الحكم شيئاً (32).

وواصل ساوثامبتون تهديده لمرمى شمايكل الذي اضطر للتدخل ببراعة للوقوف بوجه تسديدة صاروخية بعيدة من البرتغالي جوزيه فونتي (35).

وجاء رد ليستر مثمراً إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 38 إثر كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر النمسوي كريستيان فوكس انقض عليها القائد الجامايكي ويس مورغان على القائم القريب وحولها برأسه في الشباك، مسجلاً هدفه الأول في الدوري في المباريات الـ35 الأخيرة، وتحديداً منذ 2 مايو/أيار 2015 في مرمى نيوكاسل يونايتد (3/صفر).

وقال مدرب ليستر كلاوديو رانييري: «حافظنا على نظافة شباكنا وحصلنا على النقاط الثلاث ونسير خطوة بخطوة. هذا رائع لأننا كنا ندرك تماماً أن ساوثامبتون سيخوض المباراة بثقة كبيرة». وأضاف «قلت للاعبين إنه عيد ميلاد الرئيس وإنه يريد هدية استثنائية منا. نحن نحلم وإذا قاتلنا سيكون بوسعنا أن نفعل شيئاً ويجب أن نواصل. يجب الحفاظ على هدوئنا والتحلي بالتواضع».

وأكد المدافع مورجان أن ليستر كان لديه رغبة كبيرة في الاستفادة من تعادل توتنهام في أنفيلد عن طريق الفوز على ساوثامبتون.

وأضاف لشبكة «سكاي سبورتس»: «بعد انتهاء مباراة توتنهام بالتعادل كان لدينا رغبة كبيرة في استغلال الفرصة وخرجنا بثلاث نقاط ثمينة».

العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً