العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

نابولي يبتعد عن سباق الصدارة وروما يسحق لاتسيو

فرحة لاعبي أودنيزي بهدف التقدم  - reuters
فرحة لاعبي أودنيزي بهدف التقدم - reuters

أحرز غونزالو هيغواين هدفه الـ 30 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالموسم الجاري لكنه تعرض للطرد بعد ذلك وسط نوبة من الغضب بينما خسر فريقه نابولي 3/1 أمام أودينيزي أمس (الأحد) لتتقلص آماله بشدة في ملاحقة يوفنتوس المتصدر.

وبدا أن مهاجم منتخب الأرجنتين هيغواين دفع الحكم في صدره بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 75 واستمر اللاعب في نوبة غضب بينما حاول زملاؤه ومسئولو نابولي إخراجه من الملعب.

وسجل لاعب وسط أودينيزي برنو فرنانديز ركلة جزاء وأهدر ركلة أخرى كما أضاف هدفاً بتسديدة رائعة ليقود أودينيزي للفوز بينما يتأخر نابولي بست نقاط عن يوفنتوس المتصدر الذي فاز 1/صفر على إمبولي يوم السبت قبل سبع جولات على نهاية المسابقة.

وفي قمة العاصمة حقق روما فوزاً كبيراً 4/1 على غريمه لاتسيو ليعزز موقعه في المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا وأصبح على بعد أربع نقاط فقط من نابولي. وأقيمت المباراة بحضور عدد محدود من المشجعين في ظل دعوات بمقاطعة القمة اعتراضاً على بعض الإجراءات الأمنية.

وجلس قائد روما فرانشيسكو توتي على مقاعد البدلاء في آخر قمة أمام لاتسيو قبل رحيله المنتظر بنهاية الموسم لكنه بدا سعيداً بأهداف ستيفان الشعراوي وإيدين دجيكو وأليساندرو فلورينزي ودييغو بيروتي.

وأنهى لاتسيو - الذي جاء هدفه الوحيد عن طريق ماركو بارولو قبل ربع ساعة من النهاية - المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيسلي هودت في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية.

ويتصدر يوفنتوس الدوري برصيد 73 نقطة من 31 مباراة مقابل 67 لنابولي و63 لروما الذي حقق تسعة انتصارات وتعادل مرة واحدة في آخر عشر مباريات بالدوري. ويأتي فيورنتينا رابعاً برصيد 56 نقطة عقب تعادله 1-1 مع سامبدوريا أمس أيضاً.

وربما يواجه هيغواين - الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية بعدما بدا أنه ارتكب خطأ غير عنيف - عقوبة الإيقاف لفترة طويلة وهو ما قد يؤثر بشكل سلبي على آمال نابولي في إحراز اللقب لأول مرة منذ 1990.

وتعرض مدرب نابولي ماوريتسيو ساري للطرد أيضاً في الشوط الأول واستكمل المباراة من المدرجات بينما كان يدخن بهدوء.

ومني ميلان صاحب المركز السادس بخسارة 2/1 أمام أتلانتا الذي استفاد من هدف مذهل من ركلة خلفية مزدوجة لماوريسيو بينيا. وتقدم لويز أدريانو بهدف لميلان بعد خمس دقائق لكن بينيا أدرك التعادل بشكل رائع قبل أن يسجل زميله أليخاندرو غوميز هدف الانتصار في الشوط الثاني.

العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً