العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

العاهل السعودي يشدد على أهمية التعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال استقباله رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أمس الأحد (3 أبريل/  نيسان 2016)، أهمية التعاون والتنسيق بين حكومتي المملكة العربية السعودية والهند في مجال مكافحة الإرهاب. ونوّه باهتمام نيودلهي بـ «قضايا المنطقة وحرصها على دعم استقرار دولها» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (4 أبريل/  نيسان 2016).

وأعرب مودي عن أمله بأن «تُثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق مقررات جنيف1، وأن يحل السلام والأمن في اليمن، من خلال المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة»، و «يتوصل اليمنيون إلى حل سياسي على أساس قرار مجلس الأمن الرقم 2216». وأعرب عن ثقته بأن «المحادثات السعودية- الهندية ستعزّز العلاقات والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، سعياً إلى تحقيق الشراكة الإستراتيجية».

وتم في حضور خادم الحرمين ومودي توقيع اتفاق وبرنامج للتعاون، ومشروع مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين، تشمل ترويج الاستثمارات بين الهيئة العامة للاستثمار في المملكة وهيئة الاستثمار الهندية. ووقّع من الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لأنظمة وسياسات الاستثمار الأمير سعود بن خالد الفيصل، ومن الجانب الهندي وكيل وزارة الشئون الخارجية للعلاقات الاقتصادية أمار سنها. كما وقِّع اتفاق للتعاون في مجال توظيف العمالة العامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً