العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

«إنوفست» تعلن بيع حصتها في جزيرة تالا

أعلنت مجموعة انوفست أمس (الثلثاء)، بيع حصتها في مشروع جزيرة تالا إلى شركة أسس لتطوير العقار. وبموجب شروط الاتفاق، باعت إنوفست كامل حصتها والتي تمثل حصة الأغلبية (60 في المئة) في شركة «تالا للتطوير العقاري» بقيمة 7.7 ملايين دولار أميركي ما سيجعل أسس المالك الوحيد للمشروع. يأتي قرار إنوفست للتخارج من المشروع بعد ان حققت المجموعة أهدافها من الانتهاء من مرحلة تطوير المشروع في العام 2007، وبيع جميع الوحدات السكنية من فلل وشقق، بالاضافة الى ادارة وتشغيل المرافق والخدمات الى تاريخه.

وقد تم تطوير وتنفيذ المشروع ما بين العامين 2005 و2007 على امتداد أرض تبلغ مساحتها 110،000 متر مربع وبقيمة 120 مليون دولار أميركي، من قبل شركة تعمير، وهى الذراع العقاري لمجموعة أنوفست بالمشاركة مع شركة أسس. ويحتضن المشروع 85 فيلة مطلة على الشاطئ صُممت وفق أرفع مستويات الهندسة المعمارية و590 شقة عائلية فخمة مصممة على الطراز الإسباني وجُهّزت بأحدث المرافق الخدمية والترفيهية تضم بركاً خاصة للسباحة، ونادياً صحيّاً وملاعب تنس وممشى بالاضافة الى المطاعم والمنافذ التجارية. وقد حصل المشروع على عدد من الجوائز العقارية الإقليمية كأفضل مشروع عقاري في مملكة البحرين للعام 2006 و2008.

وتعليقا على الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة انوفست مراد الرمضان: «إن الايرادات الناتجة من هذا التخارج ستُعكس بالبيانات المالية للمجموعة في الربع الأول من 2016، وتأتي ضمن استراتيجية الشركة في البيع والتخارج من الاستثمارات طويله المدى، وأن هذه الصفقة ستعزز المركز المالي للمجموعة لكن أكثر من ذلك تبين وتبلور قدرات شركة تعمير في تنفيذ مشاريع عقارية مميزة ومساهمتها القيمة في قطاع الاستثمار والتطوير العقاري في مملكة البحرين.

وأشاد الرمضان بالشراكة الوطيدة بين انوفست وشركة أسس، مؤكداً سروره لانتقال ملكية مشروع تالا إلى رعاية شركة أسس «علاقتنا بشركة أسس مبنية على الثقة والمهنية، فقد كانت أسس شريكا استراتيجيا وفعالاً في تطوير جزيرة تالا، ونحن نسعى للحفاظ على هذه العلاقة وتطويرها في مساعينا المستقبلية».

من جانبه، ذكر العضو المنتدب لشركة أسس‬ جميل المتروك: «لقد عملنا بشكل وثيق ومنسجم مع فريق أنوفست، من حيث دراسة وتطوير مشروع تالا، مما كان له الأثر الأكبر في نجاح المشروع. إن المنفعة المتبادلة المكتسبة من خلال شراكتنا مع إنوفست تخلق أساساً صلباً لشراكات مستقبلية بيننا».

وفيما يتعلق بقرار الاستحواذ على جزيرة تالا، أوضح المتروك أن «إضافة جزيرة تالا إلى محفظة أمواج الاستثمارية هو قرار طبيعي، ومتناسب مع استراتيجيتنا وخططنا لإدارة المرافق وتوفيرالتسهيلات في مجتمع أمواج».

العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:28 م

      ما هي نتيجة الصفقة ؟

      البيع بمبلغ ٧ مليون دولار..
      التطوير بقيمة ١٢٠ دولار..!!

اقرأ ايضاً