العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

الاتحاد الآسيوي يحذر من التدخلات الخارجية في عمل الاتحادات الوطنية

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحذيره إلى الاتحادات الأعضاء فيه بضرورة المحافظة على استقلاليتها وتجنب أي تدخلات خارجية في شئونها، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء (6 أبريل/ نيسان 2016) بمقره في كوالالمبور.

ولم يحدد الاتحاد الآسيوي أي طرف في التحذير الذي أطلقه، لكن من الواضح انه يتحدث عن الاتحادين الكويتي والإندونيسي الموقوفين منذ العام الماضي بسبب التدخل الحكومي في شئونهما.

وعقد الأربعاء اجتماعا لمجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء التي شددت على أهمية استقلالية الاتحادات الوطنية.

وترأس الاجتماع رئيس الاتحاد الفلبيني ماريانو ارانيتا جونيور، نائب رئيس مجموعة العمل والذي قال: "اتحاداتنا الوطنية تعاقب على تصرفات خارج نطاق سيطرتها، ليست اتحاداتنا الأعضاء التي تخرق الأنظمة، هي تعاقب بسبب القرارات التي تتخذها حكوماتها".

وأضاف "انه آمر مدمر لاتحاداتنا الأعضاء التي لا تحرم فقط من لعب كرة القدم على المستوى الدولي، بل إنها أيضا تخسر التمويل من البرامج. تأثر التطوير بشدة في هذه الاتحادات الوطنية من خلال فقدان الدخل المتحقق من الرعاة، وكذلك التمويل من الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، وهذا يؤدي بدوره إلى فقدان الموظفين وإلغاء المشاريع".

وأردف قائلا: "انعكاسات التدخل الخارجي في شئون اتحاداتنا الوطنية أمر جدي للغاية، وهو في النهاية يهدد تطوير كرة القدم الآسيوية. يجب أن ندعم هذه الاتحادات لضمان عدم تراجع كرة القدم لديها. يجب أن نقوم أيضا بكل الخطوات اللازمة لتفادي تدخل الأطراف الخارجية في اتحاداتنا الوطنية الأعضاء".

وبحثت اللجنة العقوبات المفروضة على الاتحادات الموقوفة نتيجة تدخل أطراف خارجية، وتم التأكيد أن الاتحادات الموقوفة يجب أن تكون على رغم ذلك مؤهلة للحصول على دعم التطوير والدعم المالي من الاتحادين الآسيوي والدولي.

وأوقفت إندونيسيا عن المشاركة الدولية في مايو/ أيار الماضي بعدما حاولت الحكومة تغيير الاتحاد المحلي للعبة، فيما أوقف الاتحاد الكويتي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً